رئيس التحرير
محمود المملوك

ماذا وجدت الداخلية بحوزة إرهابيين شديدي الخطورة في وكر القلج بالقليوبية؟

القاهرة 24

عثرت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، على أسلحة وذخيرة بحوزة عنصرين إرهابيين شديدي الخطورة من المتهمين في خلية الأميرية الإرهابية، والتي تسببت في اسشهاد المقدم محمد الحوفي، الضابط بقطاع الأمن الوطني، إبريل الماضي.

الداخلية: مقتل عنصرين إرهابيين متهمين في واقعة استشهاد المقدم الحوفي ضمن خلية الأميرية

وأعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم، عن مقتل عنصرين إرهابيين بمنطقة القلج بالقليوبية، من المتهمين ضمن خلية الأميرية التكفيرية. وأكد البيان أن أجهزة الأمن عثرت بحوزة العنصرين الإرهابية على “بندقية آلية، وطبنجة ماركة حلوان، وکمية من الطلقات مختلفة الأعيرة”.

وقال الداخلية في بيان لها: “في إطار جهود وزارة الداخلية لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة”.

وتابع البيان: “أكدت المعلومات أن المذكورين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي تم توجيه ضربة استباقية لها خلال شهر إبريل الماضي قبل تنفيذها عملیات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية، وأسفر التعامل معها عن مصرع سبعة عناصر إرهابية واستشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني”.

من هو الشهيد محمد الحوفي الذي ثأرت “الداخلية” لاستشهاده اليوم؟

وتم على الفور مداهمة تلك الشقة وأسفر التعامل عن مقتل العنصرين الإرهابيين وهما: حسام عبد ربه علي کرکیت، مواليد 1978، وأحمد السيد البيومي إبراهيم، مواليد 1983. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.