الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كاميرات المراقبة تفك شفرة القضايا الشائكة.. أبرزها تحرش في المقطم وهتك عرض بالتجمع

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 03:05 م

نجحت أجهزة الأمن بفضل الاستعانة بالتقنيات الحديثة، في فك طلاسم عديد من قضايا الرأي العام، وحددت هوية مرتكبي أبرز القضايا بعد انتشار فيديوهات على السوشيال ميديا وكان من أبرز تلك التقنيات “كاميرات المراقبة”.

تمثل كاميرات المراقبة، جانب لا غنى عنه في عمل أجهزة الأمن، ويستعان بها أينما وُجدت في مسرح الجرائم لما لها من مصداقية ودقة في تحديد وتسجيل فاصل من مسلسل الجريمة دون شعور المتهم بها.

ولعل أبرز قضايا الرأي العام، التي توصل فيها رجال الأمن خلال ساعات قليلة فور انتشارها واقعة التحرش أثناء درس خصوصي بمنطقة المقطم، وكذلك واقعة هتك عرض طفل في الشارع بمنطقة القاهرة الجديدة، وواقعة التحرش بفتاة في مدينة نصر.

ويقول مصدر أمني، بوزارة الداخلية إن الاستعانة بالتقنيات الحديثة ساهم كثيرا في فك لغز أصعب القضايا، حيث لا توجد جريمة كاملة وكان له أثر كبير في سرعة التوصل إلى المتهمين خلال الفترة الماضية.

النيابة العامة تأمر بحبس المتهم بهتك عرض طفل بالقاهرة الجديدة

ومؤخرًا ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على موظف تحرش بطفل بمنطقة القاهرة الجديدة بعد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أحد الأشخاص أثناء قيامه بخلع ملابس طفل داخل سيارة ملاكي، حيث كشفت التحريات أن المتهم موظف يقطن بذات المنطقة التي ارتكب فيها الواقعة، وأن كاميرات المراقبة المتواجدة بأحد العقارات صورت اللقطات التي تم تداولها على مواقع التواصل، حيث تم تتبع كاميرات المراقبة والتوصل إلى مرتكب الواقعة.

وبينت التحقيقات والتحريات أن الأطفال الثلاثة الذين ظهروا في الفيديو جيران المتهم، حيث استغل لعبهم في الشارع، وقام بادخال أحدهم في سيارته وتحرش به.

فحص واقعة التحرش الجماعي بفتاة في مدينة نصر (فيديو)

كما انتابت حالة من الغضب رواد السوشيال ميديا، الأسبوع الماضي، حينما ارتكب ميكانيكي “معلم مزيف”، جريمة مشابهة في حق طفلة داخل منزلها بحى المقطم، حيث استغل فرصة وجوده معها في غرفة مغلقة وقام بتقبيلها واحتضانها، وبعد أن افتضح أمره بفيديو التقطه له شاب في النافذة المقابلة، تم القبض عليه وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الأمن يفحص واقعة “عنتيل التجمع” المتهم بابتزاز فتيات ماديًا وجنسيًا

كما سجلت الكاميرات واقعة تحرش جماعي بفتاة في الشارع بمنطقة مدينة نصر إذ اعتدى بعض الصبية على فتاة أثناء عودتها من العمل مساء أمس وسجلت الكاميرات لقطات لواقعة التحرش الجماعي وتقوم أجهزة الأمن حاليا بفحص الفيديو المتداول للتوصل إلى هوية المتهين وضبطهم.

وترصد وحدة الرصد بمكتب النائب العام والأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية الفيديوهات المتداولة التي تتضمن في سياقها ارتكاب جرائم بحق المجتمع والمواطنين.

تابع مواقعنا