الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المشدد 5 سنوات لثلاثة متهمين فى قضية البلاك بلوك

القاهرة 24
حوادث
الأحد 18/نوفمبر/2018 - 02:16 م

قضت المحكمة العسكرية بالمشدد خمس سنوات لـ3 متهمين في القضية رقم 33 لسنة 2016، غرب القاهرة العسكرية، والمعروفة إعلاميًا بـ”البلاك بلوك”.

وكشفت التحقيقات في القضية، أن المتهمين أسسوا وتولوا قيادة جماعتين، تم تأسيسهما على خلاف أحكام القانون، الغرض منهما الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات والحقوق العامة، التي كفلها القانون، والإضرار بالسلام الاجتماعي، والوحدة الوطنية، وكان الإرهاب وسيلة لتلك الجماعتين في تحقيق أهدافهما.

وكون المتهمون مجموعتين نوعيتين منبثقين عن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، تحت مسمى “تحالف دعم الشرعية، و”كتيبة البلاك بلوك”، تنفيذًا لأغراض الجماعة الإرهابية، بدوائر أقسام شرطة “المعادي، البساتين ودار السلام”، لتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وأداروا هاتين المجموعتين، بأن دبروا أوكارًا لإقامة واجتماع قادة وأعضاء تلك الجماعتين، وإعداد الأسلحة والذخائر والمفرقعات، ونظموا وسائل فيمن بينهم وبين مؤسسيها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وغيرها من وسائل الاتصال، تنفيذًا لمشاريعهما الإجرامية الجماعية.

تابع مواقعنا