الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمن يفحص فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 10:54 ص

تفحص الأجهزة الأمنية الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن السخرية من مذيعي إذاعة القرآن الكريم، بعد أن تسبب في موجة من الغضب الشديد، وتجري عمليات الفحص للتأكد من صحة الفيديو واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، تقدم أيمن محفوظ، المحامي، ببلاغ للنائب العام ضد الـ”ستاند أب” محمد أشرف، بعد تداول فيديو له يسخر فيه من مذيعي إذاعة القرآن الكريم.

بعد اتهامه بالسخرية من إذاعة القرآن الكريم.. محمد أشرف: “مغلطتش في الدين وبتلقى تهديدات”

وبدأ أيمن محفوظ بلاغه، مشيرًا إلى أن ذلك الفعل يمثل استهانة وإهانة برمز وصوت القرآن في العالم العربي والإسلامي ويعد أمرا مستنكرا من كل صاحب غيره علي أي دين، مطالبًا بالقصاص.

وأكمل قائلاً: “أن هذا الفعل مستحق للعقوبة القانونية طبقًا لنص المادة 98 عقوبات بالحبس مدة تصل إلى 5 سنوات وبالغرامة لكل من أستغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول إزدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو بالسلم الاجتماعي”.

“الوطنية للإعلام” تتقدم ببلاغ ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

واستطرد محفوظ بأن هذا التصرف غير المسئول قد حصل الجهر به وترديده في محفل عام بحيث يستطيع سماعه من كان في ذلك المكان، وأذيع بطرق التمثيل بصورة علنية، فبهذا تتكون أركان جريمه ازدراء الدين الإسلامي، بحسب البلاغ.

واكمل محفوظ بالبلاغ، أن صاحب هذا الفيديو حرض علي السخريه من كلام الله، وأن الرأي الشرعي يحكم بكفره، مسترشدا بقوله تعالي في سوره التوبة “فقُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ”.

تابع مواقعنا