السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاطل يقلد 664 كتاب دراسي منسوب لوزارة التربية والتعليم.. والأمن يداهم مطبعتين

القاهرة 24
حوادث
السبت 31/أكتوبر/2020 - 12:15 م

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، كمية من الكتب الدراسية والمطبوعات التجارية المقلدة داخل مطبعتين بدون ترخيص بالقاهرة والجيزة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام مسئولين مطبعتين كائنتين بمحافظتي القاهرة، والجيزة بتقليد الكتب الدراسية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، بينما تقوم الأخرى بتقليد وترويج العديد من العلامات التجارية ومطبوعات لمنتجات وأدوية مجهولة المصدر ومنسوبة للعديد من شركات صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل، مما يسبب أضرار مادية لتلك الشركات فضلاً عن الأضرار الصحية لمستخدمى تلك المنتجات غير المطابقة للمواصفات الصحية.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء إرتكاب الواقعة الأولى حاصل على دبلوم مقيم بمنطقة دارالسلام بالقاهرة، حيث قام المذكور بإدارة مطبعة بدون ترخيص واتخذها وكراً لممارسة نشاطه غير المشروع فى تقليد وطباعة الكتب الدراسية.

وزير التعليم يكشف تفاصيل أزمة وجود خطأ بالقرآن الكريم في كتب الوزارة

ألقت الشرطة القبض على المتهم، وبتفتيش المطبعة عثر بداخلها على 664 كتاب دراسى لمراحل ومواد دراسية مختلفة مقلدة، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

وفى سياقٍ متصل أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ارتكاب الواقعة الثانية حاصل على دبلوم  قيم بالجيزة، حيث قام المذكور بإدارة مطبعة “بدون ترخيص” في الطالبية واتخذها وكراً لممارسة نشاطه غير المشروع

ألقت الشرطة القبض على المتهم المذكور وبتفتيش المطبعة عثر بداخلها على 117 علبة وغلاف لمستحضرات وكريمات وأعشاب طبية بأسماء شركات وعلامات تجارية وهمية، و92 زنكات المستخدمة فى إصدار بعض المطبوعات محل الضبط، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، فيم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعتين.

35 ألف جنيه رشوة تحيل مدير مكتب وزير التموين السابق لمحكمة الجنايات

تابع مواقعنا