الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

“أمها نصابة”.. القبض على 3 سيدات اختطفن طفلة من والدتها في شبرا الخيمة

 " 10 آلاف جنيه وإتنازلي عن إبنك" أم تصرخ:  أهل طليقي خطفوا طفلي بالقوة

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات بلاغ تلقاه مركز شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية من ربة منزل، بشبرا الخيمة، ادعت فيه قيام 3 سيدات بمغافلتها واختطاف ابنتها البالغة من العمر 3 سنوات؛ عقب تقابلها معهن لحل خلافات مالية بينهن.

وشُكِّل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، أسفرت جهوده عن تأكيد صحة الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهن بمأمورية أسفرت عن ضبطهن وتحرير الطفلة المجني عليها من مسكن إحداهن.

وأقرت المتهمات بارتكابهن الواقعة لخلافات مالية بينهن وبين المبلغة؛ لسابقة قيام المُبلغة بالنصب عليهن، عقب إيهامهن بقدرتها على استخراج بطاقات دفع إلكترونية “فيزا”، يتم بموجبها صرف معاش شهري، وقيامهن على إثر ذلك بتجميع عدد من صور بطاقات الرقم القومي من بعض الأهالي، وتحصيل مبالغ مالية منهن، ثم قاموا بتسليمها لها؛ مقابل تحصلهن على جزء من تلك المبالغ.

وأضافت المتهمات أنه عقب قيام المُبلغة بتسليمهن البطاقات الإلكترونية المُتفق عليها، وقيامهن بتسليمها للأهالي؛ فوجئوا بقيام الأهالي بإعادتها لهن، لاكتشافهن أنها ليست بطاقات “فيزا”، وإنما مجرد حافظة إلكترونية، فاتفقن على اختطاف كريمة المُبلغة؛ بقصد مساومتها على إعادة تلك المبالغ، ونفذن خطتهن، وأرشدن عن عدد من البطاقات الإلكترونية.

واعترفت والدة الطفلة، بقيامها بالنصب عليهن، بالاشتراك مع متهم آخر، قام باستخراج البطاقات الإلكترونية المُشار إليها، نظير اقتسامهما المبالغ المالية المتحصل عليها، وأفادت بإنفاقها لنصيبها من تلك المبالغ.

وحرر محضر بالواقعة، وتمت إحالة المتهمين إلى جهات التحقيق.

مقتل شاب بـ4 طلقات نارية بسبب خلافات زوجية في المرج

وسوم الأمن الداخلية المتهمين سيدات شبرا الخيمة متهمة نصابة

عاجل منظمة الصحة العالمية: قد نواجه موجة ثالثة ورابعة من كورونا