الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

أبرز حوادث مصر اليوم.. ضبط تاجر سيارات متهرب من دفع 5 مليارات للضرائب و875 طربة حشيش مع مهربي السويس

أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في الساعات القليلة الماضية، من ضبط عدد من القضايا، كان أبرزها تاجر “سيارات” يتهرب من دفع الضرائب المقدرة بمبلغ 5 مليارات جنية، وضبط 875 طربة من الحشيش مع شخصين بالسويس.

أوضحت وزارة الداخلية، خلال بيان صحفي، أن أجهزة الأمن رصدت تاجر سيارات متهربا من دفع الضرائب، حيث وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الاقتصادي، تفيد بقيام أحد الأشخاص “الممثل القانوني لإحدى شركات السيارات” بمزاولة نشاط في مجال تجارة السيارات والموتوسيكلات، محققا أرباحا مالية طائلة دون سداد الضرائب المستحقة للخزانة العامة.

وبعد استكمال التحريات وجمع المعلومات حول المتهم، تمكنت الأجهزة حصر نشاطه عن عامي 2013 و2014، من خلال إقراراته المقدمة لمأمورية الضرائب العامة وإقراراته المقدمة لمأمورية ضرائب القيمة المضافة عن ذات الفترة، حيث تبين قيامه بإخفاء مبلغ وقدره 5,781,127,633 جنيها، عن مأمورية ضرائب القيمة المضافة المختصة بمحاسبته.

بينها جرينوف.. ضبط شقيقين لحيازتهما أسلحة نارية في أسيوط

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم الاقتصادية والتصدي لمحاولات التهرب من الرسوم الجمركية.

وعلى صعيد آخر، تمكنت رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط شخصين في بمحافظة السويس وبحوزتهم 875 طربة من مخدر الحشيش.

يأتي ذلك بعد إعداد كمين خصيصا بدائرة قسم شرطة الجناين بمحافظة السويس، وتم القبض على المتهمين، عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والعام، ومديرية أمن السويس، حيث كان بحوزتهم “875 طربة من مخدر الحشيش يصل وزنهم إلى 88 كيلوجراما، ومبلغ مالي، و4 هواتف محمولة” داخل مخبأ فى مخزن سري بإحدي السيارات، وتبين أن الشخصين متخصصان في نقل وتهريب المواد المخدرة من القناة إلى غربها، وترويجها.

وبعد التحقيق ومواجهتهما بوقائع الضبط، أدلى المتهمون بقيامهم بتهريب المخدرات المضبوطة التي قدرت بقيمة 6,130,000 جنيه تقريبا، وتم اتحاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط سيدة تدير شركة للنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية حائزي ومتجري المواد المخدرة.

وفي سياق آخر تم ضبط من قبل الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، 4250 مخالفة في خلال 24 ساعة، ومنها “1500 مخالفات تجاوز السرعة المحددة، 220 مخالفات سير بدون تراخيص، 8 دراجات نارية مخالفة، 43 مخالفة شروط الترخيص، 17 مخالفة موقف عشوائي”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك، تنفيذا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

غير أن مجهودات وزارة الداخلية تحاول بشتى الطرق التفتيش على العناصر الإجرامية، والأسلحة بدون تراخيص، وفي سياق متصل ألقى رجال وزارة الداخلية القبض على شقيقين في “أسيوط” بحوزتهما أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

وكانت معلومات، قد وردت لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تفيد بأن شقيقين ينتميان لإحدى العائلات المرتبط أفرادها بخصومة ثأرية مع آخرين (أبناء العمومة)، داخل شقة مستأجرة، بدائرة مركز شرطة ساحل سليم، وحيازتهما أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، لاستخدامها في التشاجر.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وضبطهما، حال تواجدهما بالشقة المُشار إليها، وبحوزتهما “رشاش جرينوف، 2 شريط طلقات من ذات العيار، 3 بنادق آلية، 14 خزينة، 2 مسدس، فرد خرطوش، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة”.

ضبط صوبات حرارية لاستزراع وإنبات مخدر الماريجوانا بأحد المساكن في البحر الأحمر

وبعد مواجهتهما بالمعلومات ووقائع الضبط؛ اعترفا بحيازتهما للأسلحة النارية لذات الغرض المشار إليه آنفا، واتخذت الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما استهداف وضبط العناصر الإجرامية.

وسوم

مواضيع متعلقة

عاجل تحركات مصرية للإفراج عن أكثر من 30 مصريًا تم اختطافهم في غرب ليبيا (خاص)