السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم .. نظر جلسة نقض قاتل “القِس سمعان” على حكم إعدامه

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 09:53 ص

تنظر محكمة النقض، اليوم الإثنين، أولى جلسات الطعن المقدم من دفاع المتهم بقتل “كاهن المرج”، على حكم إعدام موكله.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد الدقن، قررت في ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل القس سمعان شحاتة، بإحالة أوراقه لفضيلة المفتي، والذي رد بإعدامه.

حضر جلسة اليوم، دفاع المتهم، وعدد من القساوسة وأهل المجني عليه، ومعهم المدعين بالحق المدني وعلى رأسهم المحامي نجيب جبرائيل.

بعد تصديق مفتى الجمهورية.. جنايات القاهرة تؤيد حكم إعدام قاتل كاهن المرج

وجاء فى أمر الإحالة، أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطى “19 سنة” فني صناعة مقيم بالمرج- في أكتوبر 2017- بقتل سمعان شحاتة رزق الله، عمدا، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل القس المسيحي، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض “سكين”، وتربص له بالمكان الذي أيقن أنه سيظفر فيه بالمجني عليه؛ حتى باغته “طعنا وضربا” بأنحاء متفرقة من جسده، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض، قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز “بدون ترخيص” سلاحا أبيض.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهرى، مع المتهم، أنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة.

وأشار المتهم، إلى أنه من أجل ذلك؛ اشترى السلاح الأبيض “الساطور”، ونزل ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما أن لمح المجني عليه؛ حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرف المجني عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصًا يرتدي زي الكهنة؛ فقرر قتله.

وشهدت الجلسة، حضور المحامي نجيب جبرائيل، دفاع أهلية المجني عليه، وعدد من أهل الراحل.

إحالة قاتل كاهن المرج للمفتى للتصديق على إعدامه

تابع مواقعنا