الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة.. تأجيل محاكمة “فتاة تيك توك” شيماء شاكر ومازن المميز

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 05:12 م

أجلت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية محاكمة شيماء أحمد شحاتة شاكر إحدى مقدمات المحتويات المنافية للآداب على تطبيق تيك توك، وآخر يُدعى “مازن إبراهيم الطاهر محمد وشهرته “مازن المميز” بعد إحالتهما، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع في واقعة فتاة التيك توك منة عبد العزيز، وما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة بناء على طلب الدفاع.

مستخدمو “تيك توك” يتخطون 689 مليونًا في أكتوبر

وكانت قد أحالت نيابة الشئون المالية والتجارية برئاسة المستشار حسن الجوهري في 28 يوليو الماضي مازن إبراهيم الطاهر محمد وشهرته “مازن المميز”، والمتهمة شيماء أحمد شحاتة شاكر، للمحاكمة الجنائية، أمام المحكمة الاقتصادية بالقضية رقم 1319 لسنة 2020 جنح مالية والمقيدة برقم 1467 لسنة 2020 حصر اقتصادية.

وجاء قرار الإحالة بعد الاطلاع على الأوراق الخاصة بالتحقيقات، والتي قيدت جنحة بالمادتين 25 و 1/38 من قانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

أين منار سامي؟.. الأمن يلاحق “فتاة تيك توك” والمتهمة تظهر بفيديو جديد

وقالت النيابة في قرار الإحالة، إن المتهمين في غضون شهر مايو 2020 بدائرة قسم شرطة الطالبية بمحافظة الجيزة، اعتديا على المبادئ والقيم الأسرية في المحتمع المصري، بأن نشرا عن طريق الشبكة المعلوماتية، الصفحات الخاصة بهما على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام، مقاطع مرئية وصورًا ومنشورات تضمنت تعديًا على تلك المبادئ والقيم، وأتاحا للكافة الاطلاع على محتواهما على النحو المبين بتقرير إدارة البيان والتوجيه والتواصل الاجتماعي.

وكان المحامي أشرف فرحات، تقدم ببلاغ ضد المتهمة، بعد نشرها عدة مقاطع مخلة، وتمكنت الشرطة من القبض على المتهمة، وباشرت الجهات المختصة التحقيق معها ونسبت لها اتهامات الاعتداء على قيم المجتمع، وفي ختام التحقيقات، أمرت بإحالتها للمحاكمة الجنائية.

تابع مواقعنا