الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

غدًا.. ثاني جلسات محاكمة الداعشي المتهم بـ”الهجوم على قسم شرطة الضواحي”

شاكوش محكمة_أرشيفية

تنظر غدا الأربعاء الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة ثاني جلسات الداعشي المتهم بـ”الهجوم على قسم شرطة الضواحي”.

وكانت المحكمة قد قررت التأجيل لجلسة غدًا لندب محامٍ مع المتهم مع استمرار حبسه على ذمة القضية.

كان قد حضر المتهم في صباح الجلسة الماضية من محبسه وسط إجراءات أمنية مشددة، وقامت المحكمة بإثبات حضوره بمحضر الجلسة بينما تبين للمحكمة عدم حضور محامي للدفاع عن المتهم فأصدرت قرارها المتقدم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين طارق محمود محمد وحسام الدين فتحي وبحضور حمدي الشناوي الامين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي.

كانت قد قررت نيابة أمن الدولة العليا إحالة “داعشي” وهو متهم يدعى أحمد جمال عبد الفضيل إبراهيم، واسمه الحركي “أبو جندل”، ويبلغ من العمر 23 عاما، حاصل علي ليسانس آداب في القضية رقم 1205 لسنة 2019 والمعروفة إعلاميا بـ”الهجوم على قسم شرطة الضواحي ” إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ على خلفية اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون..

تنظيم داعش يتبنى هجوم فيينا الإرهابي

ووجهت النيابة إلى المتهم اتهامات بارتكاب جرائم انضمام لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوى إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي بأن انضم إلى الجماعة المسماة “داعش”، التي تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلاكاتهم واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها مع علمه بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

إخلاء سبيل جميع المتهمين المعروضين بقضية “داعش الفيس بوك”

كما اتهمته النيابة بتمويل جماعة إرهابية بأن أمد ونقل ووفر لها معلومات بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

أمريكا تضع مكافأة 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن زعيم داعش الجديد

 

وسوم النيابة مستهل التعاملاتات

مواضيع متعلقة

عاجل وزير الخارجية الفرنسي: إيران تعمل على بناء قدرات نووية