الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأمن” يكشف حقيقة انفجار داخل مصنع سماد بالدقهلية

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 01:33 م

كشفت وزارة الداخلية في بيان لها، حقيقة وقوع انفجار في مصنع سماد بالدقهلية.

وجاء في البيان، أن إحدى الصفحات، نشرت على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” خبرا بعنوان “أنباء عن حدوث صوت من مصنع السماد قبل قليل” بمحافظة الدقهلية.

بالفحص تبين أن الصوت عبارة عن تفريغ هواء من مواسير الآلات الخاصة بالمصنع، وأن ذلك يحدث كل فترة طبقا لفنيات تشغيل الآلات، دون حدوث أى تأثير على سير العمل بالمصنع، ولم ينتج عنه ثمة إصابات أو تلفيات.

وفى سياق آخر، تمكنت قوات الحماية المدنية بالعاشر من رمضان، برئاسة المقدم عبدالحميد أبو فول، وإشراف العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، قبل قليل، من السيطرة على حريق نشب بخط إنتاج في شركة صناعات غذائية بالمنطقة الصناعية بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان.

البداية كانت بتلقي اللواء دكتور أيمن مطر، نائب مدير أمن الشرقية الطاغي الجنوب والعاشر من رمضان، إخطارًا من اللواء أيمن هنداوي، مساعد مدير الأمن لفرقة العاشر من رمضان، بورود بلاغ بنشوب حريق بدفي إحدى الشركات بالمنطقة الصناعية بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية، بقيادة العميد تامر مكاوي، مأمور قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان، إلى موقع البلاغ، وجرى فرض كردون أمني حول المصنع، فيما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بعد الدفع بعدة سيارات إطفاء.

وتبين من التحريات الأولية، أنه أثناء وجود القائمين على العمل بالشركة لتجريب خط إنتاج مخبوزات، وحال ترك المنتج داخل الفرن، تسببت الحرارة المرتفعة إثر خطأ بخط الإنتاج في نشوب الحريق، دون إصابات أو خسائر في الأرواح، فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

إصابة اثنين بسب انفجار أنبوبة غاز بمنزل بقرية العمار في طوخ

تابع مواقعنا