الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

هاشتاج حاكموا يوسف هاني يتصدر تويتر.. وأول تحرك قانوني ضده بعد إساءته للرسول (مستند)

يوسف هاني

تصدر هاشتاج حاكموا يوسف هاني موقع التغريدات القصيرة تويتر، إذ طالب مستخدمو الموقع عبر حساباتهم بمحاكمة الشاب الذي تجرأ ورد بإساءات بالغة ضد النبي محمد في أحد تعليقاته على منشور قامت بكتابته فتاة تدافع عن النبي وتهاجم الرسوم المسيئة له.

حكاية التريند الذي يطالب بمحاكمة الشاب بدأت بتداول واقعة عبر السوشيال ميديا، بطلتها فتاة أعلنت عبر حسابها رفضا كاملا لأي إساءة فرنسية للدين الإسلامي والنبي محمد، ليرد عليها الشاب المذكور، في تعليقات تحوي إساءات بالغة ومتكررة للرسول، صلى الله عليه وسلم، وهو ما تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بمحاكمته.

في أول تحرك قانوني ضد الشاب تقدم المحامي مجدي سمير سيد ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد المدعو يوسف هاني لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي والإساءة لـ”الرسول”.

بلاغ للنائب العام
بلاغ للنائب العام

وذكر مقدم البلاغ الذي حمل رقم 13282 لسنة 2020 وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أنه فوجئ بقيام المدعو يوسف هاني مقيم بمحافظة الإسماعيلية وله حساب على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “go hany”  بقيامه بسب النبي محمد بألفاظ خارجة وسكرينات شوت مرفقة بالبلاغ وهو الأمر المجرم شرعا وقانونا، حيث إن الدين الإسلامي الحنيف يحث على التسامح ويحترم جميع الأديان.

وطالب البلاغ تقديم المذكور إلى العدالة والمحاكمة الجنائية العاجلة وفقا للمادة 98 من قانون العقوبات المصري، التي نصت على أنّه “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 1000 جنيه، كل من استغل الدين في الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة، بقصد إثارة الفتنة أو التحقير، أو ازدراء أحد الأديان السماوية، أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي”.

شيخ الأزهر لوزير الخارجية الفرنسي: أنا لا أقبل أبدًا أن يُتهم الإسلام بالإرهاب

وسوم جائزة GQMiddleEast الحوادث النائب العام بلاغات النائب العام GQMiddleEast

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة