الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

محمد الحلو: “أغاني المهرجانات لها جمهور كبير وحسن شاكوش صوته مميز”

الفنان محمد الحلو

قال الفنان محمد الحلو، إن حضور الجمهور كان كبيرًا في مهرجان الموسيقى العربية، رغم ظروف كورونا الحالية، موضحًا أنه مع تهذيب أغاني المهرجانات، ويعجبه صوت المطرب الشعبي حسن شاكوش.

وأضاف “الحلو” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامج “المساء مع قصواء” المذاع عبر قناة “TeN”، إن الإقبال على الموسيقى العربية كان عظيمًا رغم أزمة كورونا، وهو ما يدل على أن الجمهور ينتظر حفلاتنا بفارغ الصبر، موجهًا الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، على إصرارها على إقامة المهرجان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتابع محمد الحلو، أن الجمهور المصري له طريقة خاصة ونوعي، حريص على مساندة الفنان والدولة ليقدموا صورة أننا بلد آمن، فهو جمهور مثقف، مشيرا إلى أن معظم جمهور حفلات الموسيقى بين أعمار 30 و50 عامًا، لكنني أجد أيضا أطفالاً يكونون حريصين على الاستماع إلى حفلاتنا، وبعضهم يطلبون أغاني قديمة لنا.

وأوضح “الحلو” أن أكثر الأغاني التي يطلبها الجمهور تتير مسلسل “زيزينيا، وليالي الحلمية” بالإضافة إلى أغاني أهيم شوقًا والعراف.

وأكد الفنان محمد الحلو، أن أغاني المهرجانات لها جمهور كبير، لكنني أؤيد الفنان هاني شاكر على ضرورة تهذيب هذا النوع من الأداء، وتابع: “أحيانا يقدمون أغاني جميلة، وحسن شاكوش صوته مميز وله مساحات صوت واسعة، وفي البداية كانت المهرجانات سيئة لكنها بدأت تصبح جيدة”.

واستطرد “الحلو”، هناك مطربون شعبيون جيدون الآن، وأحب سماع أحمد شيبة وعبد الباسط حمودة وطارق الشيخ، كما أستعد لتقديم مسرحية “غزل البنات” أحد أعمال الكلاسيكية للفنان الراحل نجيب الريحاتي، وذلك على مسرح “بيرم التونسي” في الإسكندرية، وذلك خلال الفترة المقبلة.

محمد الحلو على مسرح سيد درويش ضمن فعاليات “الموسيقى العربية”

تكريم علي الحجار ومحمد الحلو في افتتاح مهرجان القلعة للموسيقى والغناء (صور)

وسوم احمد شيبه المهرجانات محمد الحلو

مواضيع متعلقة

عاجل سامح شكري: أزمة سد النهضة تؤثر سلبًا على حياة 250 مليون مواطن إفريقي