الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

وزيرة الثقافة تشهد حفل تكريم الفائزين بمسابقات “الموسيقى العربية” بدورته الـ29

وزيرة الثقافة تشهد حفل تكريم الفائزين بمسابقات “الموسيقى العربية” بدورته الـ29

تشهد إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، حفل تكريم الفائزين بجوائز مسابقات الدكتورة رتيبه الحفني للموسيقى والغناء المصاحبة للدورة الـ29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

ويُقام المهرجان في الثامنة مساءً الجمعة 20 نوفمبر على المسرح الكبير، بحضور الفنانة جيهان مرسي، مدير المهرجان والمؤتمر، تحييه الفرقه الموسيقية بقيادة الدكتور مصطفى حلمي ومشاركة النجمة ريهام عبد الحكيم.

وقالت عبد الدايم إن مسابقة مهرجان الموسيقى العربية، منذ تأسيسها إحدى الوسائل الفاعلة في الكشف عن ذخيرة مصر من المواهب الواعدة، وأضافت أن مسابقة الدورة الـ29 تميزت بالتنوع وأتاحت الفرصة لعديد من الصاعدين للإعلان عن أنفسهم.

وأكدت مواصلة سعي وزارة الثقافة لتقديم النابغين والمبدعين في مختلف المجالات، من جانبه قال رئيس الأوبرا إن الحفل يتضمن فقرات غنائية وموسيقية لكل من نهى حافظ وآيات فاروق الفائزتين بالجائزة الكبرى ونانسي عاطف وهبة عادل وهبة ربيع الفائزات بالمركز الأول بجائزة الغناء العربي لذوي القدرات الخاصة للشباب والأطفال.

إيناس عبد الدايم في افتتاح “الموسيقى العربية”: العرس الفني الذي تفرّدت به الأمة

وقالت مدير المهرجان والمؤتمر إنه تم إعداد برنامج فني متميز يضم باقة من أهم أعمال الموسيقى العربية التراثية والحديثة منها “مصر التي في خاطري”، “ليه يا قلبي”، “كل ده كان ليه”، “عيون القلب”، وغيرها، بالإضافة إلى العملين الفائزين بالجائزة الكبرى أرض واحدة وكلمني وأوبريت تحيا الموسيقى العربية، الذي تم تقديمه لأول مرة في افتتاح فعاليات الدورة الـ29.

إيناس عبد الدايم تنزل من المسرح لإهداء جمال سلامة ومحمد سلطان جوائز خاصة (صور)

وسوم الموسيقى العربية ايناس عبد الدايم مهرجان الموسيقى وزيرة الثقافة

عاجل وزيرة الصحة تعلن وصول 3 طائرات مصرية تحمل مساعدات لدعم لبنان