الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

27 ديسمبر.. حمو بيكا في قفص الاتهام بسبب هاني شاكر

القاهرة 24
فن
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 06:44 م

تلقت محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية في الإسكندرية، طلب استئناف من محامي مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، على الحكم الصادر ضد موكله بالسجن لمدة عامين مع الشغل، وكفالة 5 آلاف جنيه، وذلك لاتهامة بسب وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

وحددت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية جلسة 27 ديسمبر المقبل، لنظر الاستئناف المقدم من مطرب المهرجانات الشعبية على الحكم الصادر ضده.

وسبق، وقال المستشار ياسر قنطوش محامي نقابة المهن الموسيقية، فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن جلسة الاستئناف التي حددتها المحكمة، ستشهد حضور “حمو بيكا” بشخصه، ومثوله داخل قفص الاتهام خلال جلسة المحكمة، فيما أكد مصدر قضائي، أيضًا أن حضور المتهم إلزامي في جلسة الاستئناف.

وتقدم المستشار ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، ببلاغ لنيابة الدخيلة في الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة اتهم فيه المطرب الشعبي محمد محمود مصطفى سيد أحمد الشهير بـ”حمو بيكا”، باقتحام منشآت عامة، وتحريضه على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.

وقال محامي نقابة الموسيقيين في الدعوى القضائية، إن حمو بيكا اعتدى لفظيًا على الفنان هاني شاكر ووجه له السباب خلال وجوده بنقابة الموسيقيين، وإن “بيكا” يمارس البلطجة للحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء، دون توافر الشروط للحصول على التصريح بعد عرضه على اللجنة الفنية المسئولة عن إصدار التصريحات الخاصة بالفنانين وممارسة المهنة.

وباشرت نيابة الدخيلة التحقيق مع حمو بيكا، وأخذ أقواله في واقعة سب وقذف هاني شاكر ونقابة الموسيقيين أثناء وجوده للحصول على تصريح لحفل فني، وقام بنشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص به ليظهر استياءه من اللجنة والنقابة لتعنتها معه.

ياسر قنطوش: حمو بيكا يمثل أمام المحكمة 16 أغسطس المقبل

تابع مواقعنا