الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. “القومي لحقوق الإنسان” يكرم الأعمال الدرامية المتميزة الفائزة بتقييم المجلس

القاهرة 24
فن
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 02:42 م

قال السيد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الفن جزء من رصيد مصر الحضاري، وخط الدفاع الأول عن الهوية والشخصية المصرية، معتبرًا أن الدراما التلفزيونية تساهم في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، ونشر الوعي بها بين المواطنين.

وأضاف أن الدراما التلفزيونية من أهم هذه الأشكال التي لها القدرة على التناول غير المباشر للقضايا التي تهم الجمهور، ويمكنها إذا استغلت إمكانياتها وقدراتها على التأثير، أن تدعم قيم حقوق الإنسان وتعمل على نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال السنوي الذي يقيمه المجلس لتكريم الأعمال الدرامية الفائزة بجوائز المجلس السنوية للأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان 2020.

وقال جمال فهمي، رئيس لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس، إنه تم تشكيل لجنة تحكيم للأعمال الدرامية، التي عرضت خلال شهر رمضان برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، وضمت نخبة من المتخصصين والخبراء لاختيار أفضل الأعمال، من حيث احترامها لقيم ومبادئ حقوق الإنسان، وتابع أن اللجنة تابعت المسلسلات التي تم عرضها خلال الشهر، وتم اختيار ثلاثة أعمال درامية، بالإضافة إلى مسلسل كارتوني لتكريمها في الاحتفالية.

ويشارك في الاحتفالية الفنانين أبطال الأعمال الفائزة والمخرجين والكتاب وصناع الأعمال الدرامية، وكذلك الشخصيات العامة المهتمة بصناعة الدراما، ورؤساء المجالس الوطنية للإعلام والنقابات المهنية ذات الصلة، القنوات الفضائية، بالإضافة إلى ممثلين للوزارات والهيئات المعنية والداعمة لحقوق الإنسان، ويقيم المجلس هذا الاحتفال السنوي لتكريم الأعمال الدرامية منذ 2011.

“لا تخافوا ولكن احذروا”.. أبرز مقولات هند صبري في السينما تزامنًا مع عيد ميلادها (فيديو)

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يختتم فعالياته اليوم

تابع مواقعنا