الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

العار لمن يطبع ويهادن.. هجوم لاذع من المشاهير على محمد رمضان بعد ظهوره مع إسرائيليين

محمد رمضان وخالد يوسف ومحمد عدوية

تسبب الفنان محمد رمضان في حالة من الجدل منذ أمس، بعد انتشار العديد من الصور له برفقة عدد من المشاهير الإسرائيليين، وهم إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، وعبر العديد من الفنانين المصريين عن استيائهم من ما فعله محمد رمضان.

وفي ذلك التقرير نتناول أبرز المشاهير الذين هاجموا محمد رمضان: 

خالد يوسف

وكان المخرج خالد يوسف من الأوائل الذين عبروا عن استيائهم من محمد رمضان، ووجه له رسالة قاسية، وقال فيها: “على صفحة إسرائيل بالعربية تري هذه الصورة، الحمد لله إن ما يقرب عشرون ألف علامة عبوس، بدلًا من الإعجاب، وما يقرب من تسعة آلاف تعليق، ولا يوجد بينهم ثلاثة تعليقات، ترحب بهذه الصورة المهينة للفن العربي، الذي شكل وجدان أجيال على العداء للصهونية، العار لمن يطبع ومن يهادن ومن ينسي، المجد للمقاومة والرابضون عليى أبواب القدس، فلسطين عربية”.

خالد يوسف يعلق على صورة محمد رمضان مع الإسرائيلي
خالد يوسف يعلق على صورة محمد رمضان مع الإسرائيلي

محمد عدوية

ووجه محمد عدوية رسالة لاذعة وشديدة اللهجة لمحمد رمضان، معبرًا بها عن غضبه الشديد منه، وقال عبر حسابه بـ”فيس بوك”: “أحب أوجه رسالة قصيرة جدًا لنمبر وان، أنت لا تمثالني كموطن مصري، سيبك بقا من النجومية والأسامي واللقب وأنت لما بعتلي من سنة عشان أعملك تتر مسلسل، وأنا رفضته شكلا وموضوعًا، عشان أنا راجل بحترم فني ومبتاجرش بيه، لو هيوصلني الفضاء مش هقولك العالمية، وبعد الصورة الأخيرة اللي اتكلمت عنها الصفحة الرسمية لإسرائيل بتتكلم بالعربية، أنت أولا وأخيرا لا تمثلني كمصري، أنت بتمثل نفسك وبس”.

محمد عدوية ومحمد رمضان
محمد عدوية ومحمد رمضان

محمد علي رزق

وكتب محمد علي رزق على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وقال مستنكرًا ما فعله محمد رمضان: “أعداء و هيفضلوا أعداء…والإتفاقيات دي حبر على ورق علشان نرجع باقي الأرض من غير دم… لكن إللي في القلب في القلب ليوم الدين”.

محمد علي رزق على الفيس بوك
محمد علي رزق على الفيس بوك

أمير طعيمة

نال الشاعر أمير طعيمة في البداية جزء من الهجوم الذي طال محمد رمضان، وبذلك بسبب أول رد منه على تلك القصة، حيث رأى البعض أنه يتكاتف مع محمد رمضان،حيث كتب في البداية عبر حسابه على “تويتر”: “ما ينفعش تهاجم رمضان أو تدافع عنه إلا لو عندك المعلومة دي: هل هو كان عارف أن الشخص ده إسرائيلي؟.. لو عارف يبقى تصرف خاطئ بكل المقاييس لأن إسرائيل كانت وستظل عدوة تاريخية”.

وما إن نشر التغريدة التي بدا فيها مدافعًا عن “رمضان” حتى تعرض لهجوم شرس في التعليقات، مما دفعه إلى حذفها، وكتب في أخرى: “أنا مسحت التويتة عشان مبقتش قادر أناهد وأفهم حد وجهة نظر أصلا واضحة.. أبقوا اقروا يا جماعة واستوعبوا و بعد كده علقوا.. و هنفترض أن البوست مش واضح.. أنا ضد التطبيع وضد الكيان الصهيوني وكتبت كتير في الموضوع ده”.

أمير طعيمة على تويتر
أمير طعيمة على تويتر

مصطفى درويش

وعبر مصطفى درويش عن وجهة نظره بخصوص هل كان محمد رمضان على علم بهوية الفنانين الإسرائيليين، أم لا، وقال: “ذكاء رمضان مايخليهوش يعمل دا عن قصد أو علم، ودي وجهة نظري”، لكنه عاد مرة آخرى ورد على الجمهور: “كل واحد مسؤول عن تصرفاته، ما إحنا مش نجوم مجتمع ببلاش، لأ، عشان نخلي بالنا من كل كبيرة وصغيرة ده الطبيعي”.

مصطفى درويش على الفيس بوك
مصطفى درويش على الفيس بوك

اتهامه بالتطبيع ودعوات لمقاطعته.. القصة الكاملة لأزمة محمد رمضان بعد ظهوره مع إسرائيليين (صور)

محمد رمضان لمدشني حملات مقاطعته: “قضيتهم هي المحاولة الـ1000 لإيقاف شعبيتي” (صورة)

وسوم التطبيع محمد رمضان شروق الشمس

عاجل وزيرة ‏الصحة: حجزنا أكثر من 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا