الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

بدء تصوير فيلم “لما أكبر” للسيناريست خالد جمال

السيناريست خالد جمال

بدأ المركز القومي للسينما، برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، تصوير فيلم العرائس “لما أكبر” فكرة وسيناريو خالد جمال، وإخراج سامح الشرقاوي، وذلك تحت إشراف قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال.

وأكد الباسوسي، أن هناك خطة عمل بالمركز، لإنتاج عدة أفلام تخص الأطفال، وذلك حرصًا على عودة تلك النوعية من الأفلام على الساحة السينمائية، وأيضا لعودتها مرة أخرى للمشاركة بالمهرجانات الدولية، مشيرًا إلى أن هذه الأفلام تخاطب الأجيال الجديدة المواكبة لكل ما هو متطور وتكنولوجي.

فيلم العرائس “لما أكبر”، تدور أحداثه حول تخبط أحلام الطفل في السن المبكرة في الوصول إلى هدفه، وتؤكد فكرة الفيلم ضرورة الاهتمام بالدراسة.

والعمل من إنتاج، الإدارة العامة للإنتاج، تحت إشراف المونترة منار حسني، مدير عام الإنتاج، تصميم عرائس وديكور رامى صبحي، مدير التصوير مينا مرزوق، مدير الإنتاج أحمد رفاعي، مساعد مخرج عمر فرج.

والمخرج “سامح الشرقاوي” هو خريج معهد السينما قسم الرسوم المتحركة، وحاصل على دبلوم الدراسات العليا فى الرسوم المتحركة، ويعد فيلم “لما أكبر” ثالث تعاون مع المركز القومى للسينما بعد فيلمي “سالم” و”نقطة ومن أول السطر”.

سعاد شوقي رئيساً للمركز القومي للسينما

مروان حامد يفوز بجائزة أفضل مخرج من المهرجان القومي للسينما المصرية

وسوم سلفادور إيلا القومي للسينما بورتكول علاج الاطفال

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري