الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. قضية “التنمر” على شاشة “القاهرة السينمائي” في “منفى”

القاهرة 24
فن
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 05:30 م

يعرض مهرجان القاهرة في العاشرة من مساء غد الخميس، بسينما أوديون، فيلم “منفى” إخراج فيسار مورينا، وذلك في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

والفيلم حاصل على جائزة “قلب سراييفو”، أرفع جوائز مهرجان سراييفو، من إنتاج: ألمانيا، بلجيكا، كوسوفو، وتدور أحداثه عن مهندس من كوسوفو يعيش مع زوجته الألمانية في ألمانيا ويشعر أنه عرضة للتنمر والتجاهل من زملائه ومن أسرته؛ ما يجعله في أزمة حقيقية في التعايش مع المحيطين به، ويعرضه مهرجان القاهرة في قسم البانوراما الدولية.

وتفتتح في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، حيث يشهد الحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها آيضًا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي “الأب ــ The Father” إخراج فلوريان زيلر، في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتوني هوبكنز، الذى يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها: الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

الليلة.. فحص “PCR” مجانًا لضيوف حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

الفيلم الفلسطيني “غزة مونامور”.. أول عروض السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائي

تابع مواقعنا