الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخميس.. الفيلم السعودي “حد الطار” يفتتح عروض مسابقة آفاق السينما العربية

القاهرة 24
فن
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 05:46 م

في عرضه العالمي الأول، يفتتح الفيلم السعودي “حد الطار” إخراج عبد العزيز الشلاحي، عروض مسابقة آفاق السينما العربية، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول “ابن السياف” الذي يقع في حب ابنة مغنية أفراح شعبية، في نهاية التسعينيات وفي مدينة تشبه المملكة الغامضة، وفي مفارقة اجتماعية مبنية على بيع الفرح وشراء الموت، يصبح السؤال أيهما يمكن أن يتخلى عن أحلامه في مقابل أن يصبح عالمهما مكانًا أفضل.

وتفتتح في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي، حيث يشهد الحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح آيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي “الأب – The Father” إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتوني هوبكنز، والذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

الليلة.. فحص “PCR” مجانًا لضيوف حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

غدًا.. افتتاح عروض مسابقة أسبوع النقاد في مهرجان القاهرة بفيلم “مجرة أندروميدا”

تابع مواقعنا