الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل حذف “on” حلقات مسلسل “الجماعة 2”.. وحيد حامد يتساءل: هل الدولة غيرت توجهاتها؟!

القاهرة 24
فن
الأحد 09/ديسمبر/2018 - 03:41 م

فوجئ مُتباعي قنوات one، بقيام القناة بحذف جميع حلقات الجزء الثاني من مسلسل “الجماعة” من على موقع “اليوتيوب”، في حادثة لم تكن هي الأولى التي تقوم بها one من وقت تولي المُنتج تامر مرسي رئاستها.

 

وخلال بحث “القاهرة 24” عن السبب الحقيقي وراء حذف حلقات المسلسل، خاصة بعد تساءل صناع العمل وفي مقدمتهم الفنان الشاب محمد فهيم، الذي قدم شخصية “سيد قطب”، حينما فوجئ بحذف المسلسل وحذف الحلقة الخاصة به مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج كل يوم الذي كان يذاع على one ايضًا، واعتبر فهيم الأمر بمثابة صاعقة له قائلًا أنها كانت من أهم الحلقات التي ظهر خلالها للحديث عن تفاصيل شخصية “قطب” التي قدمها.

وتواصل “القاهرة 24″، مع السيناريست والكاتب الكبير وحيد حامد، الذي قال أنه فوجئ مثلنا بحذف حلقات المسلسل ولا يعلم السبب الحقيقي وراء هذا التصرف مؤكدًا أن لم يتواصل بنفسه لمعرفة السبب الحقيقي وراء ذلك ويطالب القناة بإصدار بيان أو التواصل لتوضيح السبب، وتساءل مُستنكرًا “لا أعرف لماذا تم حذف المسلسل؟ هل الدولة غيرت توجهاتها؟”.

 

كما قمنا بالإتصال حسام صالح المدير التنفيذى لمجموعة إعلام المصريين المالكة لقنوات one، والذي أخبرنا أنه لم يكن لديه علم بهذا الأمر، لكن القناة تواجه مؤخرًا مشكلات مع إدارة الـ YOU-TUBE والتي تقوم بحذف محتوى القناة، حيث قامت بحذف العديد من حلقات البرامج، ولم نقم بحذف حلقات مسلسل الجماعة عن قصد أو عن عمد، لكن من المؤكد أن هُناك حقوق ملكية السبب الرئيسي وراء حذفها.

وأكد أن هُناك فريق مُتخصص يعمل على إصلاح الأمر وإعادة الحلقات مرة أخرى، لكن في حالة فشل الأمر لن نستطيع عرض الحلقات مرة أخرى لأنها ستعرض القناة لخطر الإغلاق، وعن حذف حلقة الفنان محمد فهيم ببرنامج عمرو اديب، قال أنه لنفس السبب فمن الممكن أن يكون عمرو أديب قد قام بعرض أجزاء من المسلسل بها أشياء يراها اليوتيوب مُخالفة.

لكن لم يوضح لنا أي مسؤول أو مصدر من داخل قنوات “أون” لماذا أختار يوتيوب حلقة محمد فهيم مع عمرو أديب والتي كان يتحدث فيها عن سيد قطب، ولم يتم حذف الحلقة التي استضاف فيها عمرو أديب أبطال وصُناع المسلسل الآخرين، وما هو مصير مسلسل كبير بحجم الجماعة 2، هل ستختفي حلقاته في طي النسيان؟

أم أن هُناك خطة أخرى لعرضه لعدة أسباب أهمها أنه مسلسل لابُد من أرشفته لأنه يناقش تفاصيل عاشتها مصر في لحظة من اللحظات.

وكانت قنوات اون قامت بمسح أرشيفها الكامل للعديد من برامجها خاصة البرامج التي كانت في فترة رئاسة المهندس نجيب ساويرس، مثل محوها للأرشيف الكامل لبرنامج “آخر كلام” للإعلامي يسري فودة، ومسح برنامج “البرنامج” لباسم يوسف وهو البرنامج الساخر الذي أثار ضجة كبيرة وقتها .

تابع مواقعنا