الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا في مهرجان القاهرة.. عرض الفيلم المجري “الاستعدادات لنكون معًا لأجل غير مسمى”

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 07:12 م

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الفيلم المجري “الاستعدادات لنكون معا لأجل غير مسمى” للمخرجة ليلي هورفات، غدًا الأربعاء في الثالثة عصرًا بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة في الدورة 42.

وتدور أحداث الفيلم حول “نادية” طبيبة الأعصاب، تقرر ترك عملها في أمريكا والعودة إلى المجر لترتبط بالشخص الذي تحبه، لكنها تتفاجأ بأنه لا يذكرها على الإطلاق، فتبقى أمام خيارين، إما أن تواصــل حبه في صمت أو تعود لاستكمال عملها وتنساه.

وكانت المخرجة ليلى هورفات، سبق وشاركت في الدورة 37 لمهرجان القاهـرة السينمائي بفيلمها “طفل الأربعاء” ضمن المسابقة الدولية؛ ولتعود لنا هذا العام بفيلم رومانسي غير تقليدي، إذ لا يعتمد على البناء التقليدي لقصــص الحــب، لكنــه يبــدأ من نقطه النهاية ويعيد البناء انطلاقًا منها في خط سير غير متوقع، مع التركيز نقطة النهاية ويعيــد البنــاء انطلاق عــلى الــصراع النفسي داخل الشخصية الرئيسية.

وتضيــف هورفــات المزيــد مــن الشاعرية إلى فيلمها باستخدام صــورة ذات ألوان دافئة وتكوينات تؤكد على حالة الوحدة التي تعيشها البطلة.

احتراما للمرأة.. مهرجان القاهرة يدرس استبعاد فيلم مخرجه متهم بالتحرش

تحت شعار “مش عادي”.. شريف رمزي يدعم المرأة بالتعاون مع مهرجان القاهرة (صورة)

تابع مواقعنا