الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا في القاهرة السينمائي.. عرض الفيلم البريطاني “التيه” بحضور بطله أمير المصري

القاهرة 24
فن
الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 12:51 ص

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي فيلم البريطاني “التيه” للفنان أمير المصري والمخرج بن شاروك، غداً الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساءً على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك في عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الدولية للدورة الـ 42.

وتدور أحداث الفيلم حول “عمــر” عــازف شــاب وواعــد، أجبرتــه الظــروف عــلى الابتعــاد عــن أسرتــه الســورية، وهــو الآن معــزول في قريــة اســكتلندية بعيــدة ينتظــر البــت في طلــب اللجــوء الســياسي الــذي قدمــه، ومعــه مجموعــة ممــن ينتظــرون الأمــل مثلــه. رغــم جديــة موضوعــه وتناولــه قضيتــه بعمــق، لا يخلــو هــذا الفيلــم البديــع والمختلــف مــن لمحــات كوميديــة ســاخرة تفجــر الضحــكات في الوقــت الــذي يثــير وضــع هــؤلاء اللاجئــين التعاطــف والشــفقة وأحيانــا الدمــوع.

طــرح ســينمائي متميــز عــلى مســتوى المضمــون والبنــاء الدرامــي ومتفــوق عــلى المســتوى التقنــي في التصويــر والمونتــاج والأداء التمثيــلي مــن جانــب الجميــع، ســواء مســئولي معســكر العــزل أو اللاجئــين.

وسبق، قال أمير المصري لـ “القاهرة 24″، إن فترة فيروس كورونا حلت عليه بالتوقف التام عن استكمال أعماله، وتوقف البعض منها، مشيرًا إلى أنه وقع عقد مسرحية وفيلم بريطاني في بداية العام، قبل انتشار جائحة الفيروس، وتم تأجيلهما.

وأردف، “اضطررت فيما بعد أن اعتذر عن مسلسل رمضان 2021، مع فنان أحبه كثيرًا، بسبب أنه مع عودة تحضيرات الفيلم التزمت بالعقد معهم، وكان العائق هو أن بداية تحضيرات المسلسل والفيلم متقاربين وسيكون لدي تضارب في الجدول بأسبوعين”.

أمير المصري يرفض المشاركة في دراما رمضان بسبب فيلم بريطاني

تابع مواقعنا