رئيس التحرير
محمود المملوك

إلهام شاهين: كنت بنزل من البيت لابسة شخصية فاتن في “حظر تجول” وأنسى نفسي (فيديو)

القاهرة 24

تحدثت الفنانة إلهام شاهين، عن دورها في فيلم “حظر تجول”، والذي حصدت على إثره جائزة “أحسن ممثلة”، بالمناصفة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42.

ونشرت إلهام عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام” مقطع فيديو من كواليس تصوير لقائها مع الإعلامية بوسي شلبي، في برنامج “أحلى النجوم”، المذاع عبر قناة المحور، تحدثت خلاله عن أعمالها الفنية وبالأخص عن دورها في فيلم “حظر تجول”.

وقالت إلهام عن تغير شكلها أثناء أحداث الفيلم، حيث ظهرت في عمر ما بعد الستين، إنها لا تهتم للشكل بقدر ما تهتم بإقناع المشاهد: “حبي للفن بجد أقوى من حبي لنفسي، وأنا مبحبش إلهام قد ما بحب السينما، والسينما بالنسبالي كل ما هو بعيد عن شكلي إزاي أنا أقدر أعمله وأقنع الناس بيه، مش أعمله ويحسوا إن إلهام بتمثل دور”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1)

وتابعت: “وأنا بعمل فاتن في حظر تجول، أنا لابسة لبس الشخصية وبنزل بيه من البيت وبروح بيه، مش عايزة لبس إلهام، مش عايزة أفتكر إلهام، بفتكر فاتن وبس، هو ده التحدي بالنسبالي”.

وفي سياق متصل، قالت إن الفنانة إلهام شاهين، في مداخلة هاتفية في وقت سابق مع برنامج “التاسعة” الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم: “مكنش عندي ثقة في أفلام ممكن أقدمها وتنفع المجتمع وفيها رسالة، ومش عايزة أفلام لمجرد التسلية مافيش بيعالج مشكلة حقيقية في المجتمع، أغلبها فيها سمة التجارية وبرفض، ولكن لقيت لسه فيه موضوعات لم نتطرق ليها، وكنت ناوية أعتزل الفن”.

وتابعت: “أمير رمسيس هو صاحب فكرة العمل الرائعة، وكنت أريد إنتاج هذا العمل ولكن تعثر الأمر، مشيرة إلى أنها تهدى تلك الجائزة التي حصلت عليها بمهرجان القاهرة السينمائي لجميع صناع هذا العمل الرائع، وأنها قصدت أن تظهر الشخصية بسن أكبر”، مؤكدة أنها لا تخجل مطلقًا من تقديم شخصيات كبيرة في السن لأن هذا الأمر هو تحد كبير.

 

عاجل