الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المخرج وسام المدني عن أحمد كمال: "لازمة الصفارة" ربطته بالجمهور في "خان تيولا" 

القاهرة 24
فن
الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 09:54 م

أشاد وسام المدني مخرج فيلم "خان تيولا"، بالفنان القدير أحمد كمال، وشخصية الشر التي يقدمها خلال الأحداث الدرامية بالعمل. 

وتعاون المخرج وسام المدني مع الفنان أحمد كمال، مؤخرًا، في فيلم "خان تيولا"، الذي طُرح بدور العرض السينمائية خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المدني: "أحمد كمال من الأساتذة المحترمين، وفنان متعاون جدا، وتشرفت بالعمل معه، لأنه قامة كبيرة في عالم السينما، ومفيش أي دور عمله فعليا، إلا ووضع فيه بصمة". 

وتابع: "كمال عامل دور مختلف عليه جدا، ويمثل الشر في الفيلم، وهي الفكرة التي تدور حولها (خان تيولا)، واستطاع بأبسط المعطيات تقديم شخصية تعيش في وجدان الجمهور، وصناع السينما على مر السنين". 

وأضاف: "ارتبط الجمهور بالفنان أحمد كمال في الفيلم بـ"لازمة الصفارة" التي أصبح جمهور السينما ومن يشاهد العمل يرددها، واستطاع أن يخترق وجدان الجمهور الذي لا يراه كثيرا  في الأحداث، ولكن بمجرد سماع صفارته، تكون إنذار شؤم على الخان، وتصبح مصدر رهبة وخوف لنزلاء الفندق". 

تعود أحداث الفيلم إلى فترة الأربعينيات، حول فكرة الخلود وتمسك الإنسان بالحياة، وذلك داخل فندق تم بناؤه قبل الحرب العالمية الثانية عام 1939.

فيلم"خان تيولا" من تأليف وإخراج وسام المدني، وبطولة نضال الشافعي، وفاء عامر، ومحمود البزاوي، وأحمد كمال، وعلي الشجيري، ومحمد عبد الواحد، وراندا البحيري، وعبير منير، وزهرة الحروفي، إلى جانب مجموعة من الوجوه الجديدة.

حنان مطاوع تشيد بمخرج “خان تيولا”: موهبة تمتلك خبرات الكبار (صور)

نضال الشافعي عن فيلمه “خان تيولا”: “خالٍ من نواقص أعمال الرعب”

 

 

تابع مواقعنا