السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بكاء وانهيار رانيا محمود ياسين في احتفالية تأبين وتكريم والدها بحضور وزيرة الثقافة ونجوم الفن (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 08:43 ص

لم تتمالك الفنانة رانيا محمود ياسين نفسها، وبكت وانهارت خلال تسلمها وشقيقها عمرو، درع تكريم والدهما الفنان الراحل محمود ياسين من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم خلال احتفالية المسرح القومي بتأبين الفنان الكبير.

وشارك في الاحتفالية من نجوم الفن سيدة المسرح سميحة أيوب، وحسين فهمي، ومحمد رياض، وميريت عمر الحريري، ورئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار، والفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم، إن محمود ياسين سيظل علامة فارقة في تاريخ الفن والإبداع، وأن تكريم اسمه يأتي احترامًا وتقديرًا لقيمته الفنية التي ستبقى خالدة في أذهان وقلوب محبيه، مضيفة أنه ترك روائع فنية متميزة مكنته من أن يكون أحد رموز ساحة الإبداع مصريًّا وعربيًّا، ويُعد نجمًا ذهبيًّا عبَّر بصدق عن الشخصية المصرية وقضايا المجتمع في كل أعماله التي مثلت أيقونات بارزة في تاريخ الأداء التمثيلي.

وأهدت وزيرة الثقافة أسرته درعًا تذكاريًّا يليق بمكانته وقيمته الفنية العملاقة، وامتنانًا وعرفانًا بما قدمه من إثراء للفن المصري والعربي على حد سواء، وتسلمه ابناه عمرو محمود ياسين، ورانيا محمود ياسين، كما وجهت أسرة الفنان الراحل الشكر لوزيرة الثقافة على تكريمها له ولتقديرها لعطاءاته، وعبروا عن امتنانهم الكبير بقيمة هذا التكريم بالنسبة لهم ولمحبيه.

وتضمنت احتفالية العرض المسرحي "الحلم" كتابة عمرو محمود ياسين وإخراج ناصر عبد المنعم، وشارك في بطولته الفنانين، أشرف عبد الغفور، سوسن بدر، محمد رياض، مفيد عاشور، وتعتمد فكرته على استعراض مراحل نشأة وحياة المبدع الراحل محمود ياسين ومسيرته الفنية يحكيها الرواة على المسرح، مصحوبة بعرض لقطات فيديو لمجموعة منتقاة من أعماله تتكامل معاً لتجسد مسيرته الفنية والحياتية بالاضافة الى عرضاً لفيلم تسجيلي تناول مسيرة محمود ياسين.

وتضمن كلمات العديد من النجوم والمبدعين عن شخصيته وسماته، على صعيد الأسرة والعمل إلى جانب عرض فني ضم العديد من الصور الفوتوغرافية للفنان الكبير الراحل والتي تم تطويعها كاستعراض حركي مبهر.

وزيرة الثقافة تُكرم اسم الفنان محمود ياسين بعرض "الحلم" على المسرح القومي

رانيا من حفل تأبين والدها: "حلمه بدأ من المسرح القومي ومش هينتهي بأعماله.. واللي تجاهل تكريمه خسران"

تابع مواقعنا