الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلهام شاهين عن بدايتها الفنية: "التمثيل مكانش في دماغي.. والجمهور من حقه يحاسبني"

القاهرة 24
فن
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 10:41 ص

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن تاريخها الفني وبدايتها الفنية، في إيجاز من خلال فيلم تسجيلي مدته تسع دقائق أُذيع على هامش حفل تكريمها بختام مهرجان المهن التمثيلية للمسرح، الذي أشارت فيه لعدم رغبتها في اقتحام مجال التمثيل منذ شبابها، ولكنها بدأته عن طريق الصدفة بسبب المخرج كمال ياسين الذي وجد فيها وجها يصلح للظهور على شاشات التلفزيون.

وقالت إلهام: "مكانش في دماغي التمثيل خالص، وكان نفسي أبقى مخرجة، خاصةً في مجال الإخراج المسرحي  الغنائي، وأنا دخلت قسم إخراج، ودخلت التمثيل بالصدفة، وأساتذة معهد التمثيل قالوا عني إنني الفتاة الجديدة التي تشبه فاتن حمامة".

وتابعت: "بدأ مخرجو المسرحيات يأتوا ليروا تلك الفتاة الجديدة شبيهة فاتن حمامة، وبدأت الفرص تأتيني فكانت فرصة غظيمة أن تكون أول أعمالي هو "أمهات في المنفى" مع الفنان عادل إمام".

معجب يُقبّل يد إلهام شاهين بعد تكريمها في مهرجان "المهن التمثيلية" (فيديو)

وأضافت: "ثم توالت الأعمال، في البريء، لا تسألني من أنا مع شادية، ففي بداياتي ظهرت في أدوار صغيرة ولكن مؤثرة، حتى جاءت فرصة البطولة في "الهلفوت"، للمخرج سمير سيف والكاتب وحيد حامد، ونجم النجوم عادل إمام، فكانت فرصة عمري، وهذه هي النقلة الكبيرة في حياتي، فأنا دائمًا أقول إنني قبل الهلفوت شيء وبعد الهلفوت شيء".

واستكملت: "قبل الهلفوت كنت نجمة تلفزيونية ولكن بعد الهلفوت أصبحت نجمة سينما، وبين هذه الأعمال ظهرت في مسلسلات، وبينها فيلم أيام الغضب التي ظهرت في 7 مشاهد صامتين وحصدت فيه 3 جوائز، أما فيلمي "يا دنيا يا غرامي"، "دانتيلا" حققا المعادلة الصعبة، حيث نجحا بين الجمهور بشكل واضح وفي نفس الوقت سافرا إلى عديد من المهرجانات".

وأردفت: "السينما أدتني كل حاجة حلوة في حياتي، لذلك أنا أحب أن أعطي السينما كل شيء، فأنا أنتج حبًا في السينما، وعندما أخسر ماديًا لا أهتم فأقول إن تلك الأموال كسبتها من السينما وخسرتها في السينما، والمكسب الأدبي أهم من المكسب المالي عندي".

واختتمت حديثها قائلةً: "فيلم "خلطة فوزية" أنا أعشقه" ولف العالم وأخذ 17 جائزة، فإذا ظهرت في 101 فيلم على الأقل نصفهم حصلت فيهم على جوائز وهذا مستوى جيد جدًا، وبالطبع هذا يرمي على عاتقي مسؤلية التددقيق في الاختيار، لذلك من حق الجمهور أن يحاسبني، فنحن بنينا تاريخ طويل نحاول ألا نهدمه، فالفنان لا يموت".

وكان تكريم إلهام شاهين، أول أمس، على خشبة مسرح النهار، بحضور عدد كبير من نقابة المهن التمثيلية ومنهم أشرف زكي، إيهاب فهمي، مصطفى درويش، وغيرهم من الفنانين الذين حرصوا على تهنئة الفنانة إلهام شاهين على تكريمها.

إلهام شاهين: "مابشبعش من الجوائز والتكريمات" (فيديو)

تابع مواقعنا