الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

لماذا يضطهد فيروس كورونا نجوم الفن؟.. طبيب يفسر الظاهرة

نجوم إصيبوا بفيروس كورونا

نجوم إصيبوا بفيروس كورونا

لنجوم الفن والمشاهير نصيب الأسد، الفترة الحالية، من فيروس كورونا الذي اجتاح العالم قبل عام من اليوم، فعلى الرغم من أن الفيروس بالطبع لا يفرق بين الطبقات أو بين الفئات المُختلفة، لكن بداية من ظهوره وخاصة الفترة الأخيرة بدأنا نشعر أن الفيروس يضهد هذه الفئة.

 

ومؤخرًا بدأت الموجة الثانية للفيروس على مستوى العالم، أشرس مما كانت عليه الأولى، ولكن استمرت "كورونا" في الازدياد واصطياد الفنانين والشخصيات العامة عالميًا ومحليًا، حيث يعلن يوميًا الكثير من النجوم إصابتهم بالفيروس، أبرزهم كريم فهمي، يسرا، جمال العدل، صابرين، رولا محمود، إيناس الدغيدي، نشوى مصطفى، عمرو مصطفى، بسنت شوقي، سلوى محمد علي، حفيد محمود ياسين وآيات أباظة، دانا حمدان، المخرج هاني حمدي، سينتيا خليفة، رؤى شانوحة، يوسف عثمان، كريم سرور، صدقي صخر، المنتجة شهد رمزي، ميس حمدان، جومانا مراد، المخرجة هالة خليل، إيمان السيد، ومازال القوس مفتوحًا.

 

وجاءت العديد من الإصابات بعد فترة مهرجان الجونة السينمائي، والذي كان أبرزهم كل من، آسر ياسين، سارة عبد الرحمن، ويجز، أحمد داوود وعلا رشدي، زينب غريب، ريم العدل، سلمى أبو ضيف، بسمة، محمد العدل، محمد الشرنوبي وزوجته.

 

أما عن الموجة الأولى فأصيب كل من مصطفى درويش المخرج محمد سامي، الممثل محمود الليثي، نيقولا معوض، إيمان العاصي، كريم قاسم، أسماء جلال، أمينة خليل.

 

وخلفت كورونا وراءها الذكريات الأليمة، حيث فقدت العديد من الأسر بعض أفرادها، ومن ضمن تلك الأسر أسرة الفن التي غادرها بعض فنانيها الذين يحظون بمحبة الجمهور وأبرزهم الراحلة القديرة رجاء الجداوي، بعد معاناتها مع الفيروس اللعين، حيث تم حجزها بالمستشفى لتلقى العلاج، ولكن كان للقدر رأيًا آخر، كما توفى الفنان فايق عزب بعد إجراءه لعملية جراحية لتوسيع الحبل الشوكي بجانب إيجابية تحليل فيروس كورونا.

 

وتواصل "القاهرة 24" مع دكتور محمد عز العرب، أستاذ الأورام بالمعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد بالقاهرة، لسؤاله عن انتشار الإصابات بين الفنانين، قائلًا: "الفنانين أكتر من أي فئة أخرى أو مقارنة بالمهن الأخرى لعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية نسبة لطبيعة عملهم سواء ما إذا كان تصوير مشاهد معينة تتطلب عدم ارتداء الكمامة أو التباعد، أيضًا تعاملهم مع بعض المعجبين والجمهور بدون اتباع الإجراءات المعروفة".

 

وأما عن سؤاله عن نسب الشفاء للفنانين، أكد أن بعضهم تعافى خلال أيام قليلة من إعلانه الإصابة بالفيروس، قائلًا: "ذلك لسرعة توجههم للاستشارات الطبية، والمحافظة على جهاز المناعة عن طريق عدة أشياء أبرزها التغذية السليمة والنوم الليلي الهادئ وممارسة الأنشطة الرياضية".

وسوم

عاجل تركي آل الشيخ يتسبب في رحيل حمادة صدقي عن الهلال السوداني بعد ساعات من تعيينه (خاص)