الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. أغاني المهرجانات تحتل أكثر الأغاني العربية استماعًا في 2020 على "أنغامي" 

القاهرة 24
فن
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 02:10 م

في 2020 سُجّل حوالي 11 مليار استماع على "أنغامي"، في رقمٍ تخطّى استماعات العام الماضي  بفروق كبيرة، ورغم كل شيء، فإنّ 65 بالمئة من الاستماعات كانت لأغاني مبهجة، ما يثبت مجددًا قدرة الموسيقى على مواجهة الظروف الصعبة.  

من الأغاني العربية التي تصدرت الأرقام على أنغامي هذا العام  سوى تأكيدٍ على ذلك، فللمرة الأولى جاءت أغاني "المهرجانات" في الطليعة مع "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، تليها أغنية "بالبنط العريض" لحسين الجسمي، ويطل شاكوش وكمال من جديد في المرتبة الثالثة مع "عود البطل".

بالانتقال إلى الفنانين، فقد تصدر عمرو دياب، الأسماء في مصر لهذا العام يليه محمّد حماقي وتامر حسني، أما في الأغنية الخليجية وللسنة الثانية على التوالي، فاحتل حسين الجسمي المرتبة الأولى تليه أصالة نصري ثم عيسى المرزوق.

شهدت سنة 2020، إصدارات عدة لسيف نبيل الذي تصدر قائمة الاستماعات إلى الأغنية العراقية، تليه أصيل هميم ونور الزين، وفي الأغنية المغاربية والشمال أفريقية، فحصد سعد لمجرد المرتبة الأولى ثم الشاب خالد وحاتم عمور.  

غاصت "أنغامي" في أرقام 2020 لتفهم أكثر سلوك المستمعين خلال سنةٍ لا تشبه سواها، فاتضح لنا أن المزاج الغالب كان الرومانسي، فيما شهدت أغاني الدبكة على سبيل المثال إنخفاضًا ملحوظًا في عدد الاستماعات، إلا أنّ موسيقى "المهرجانات" و"الهيب هوب" كانا النوعَين اللذَين اكتسبا شعبيةً هائلة هذه السنة.  

خلال 2020.. عمرو دياب رقم 1 على "أنغامي" في مصر و"الجسمي" بالخليج

تابع مواقعنا