الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

عزت العلايلي من جنازة وحيد حامد: "فقدنا كادرًا أدبيًا له تاريخ حافل في الدراما والفكر الوطني" (فيديو)

عزت العلايلي

عزت العلايلي

نعى الفنان عزت العلايلي، صديقه، الكاتب الراحل وحيد حامد، أثناء حضور جنازته، حيث حرص على توديعه بكلمات مؤثرة، مُشيدًا بتاريخه الفني والأدبي.
 

وقال "عزت العلايلي"، لـ"القاهرة 24": "فقدنا الكاتب الكبير والمفكر أستاذ وحيد حامد، لا يغفل أحد أنه كان أحد الكوادر الأدبية في مصر، سواء على مستوى الفكر والثقافة والأخلاق والإنسانية، له سجل حافل وتاريخ محترم جدًا على مستوى الدراما والفكر الوطني، فكان يهتم بالقضية والشارع والإنسان المصري".


وأضاف: "خطوطه وفكره عظيم جدًا، للأسف خسرناه، ولكنها إرادة الله، مفيش شك أنه سيظل خالدًا في عقول المفكرين والأدباء والشعب جميعًا، وكان يجد احترامًا منهم، وهو يستحق ذلك، ويعد من الأدباء الذين حققوا اتصالًا بالفكر المصري الحر، في وقت كنا فيه أشد الاحتياج للكلمة، وكانت لديه الشجاعة أن يتكلم ويقول رأيه بمنتهى الصراحة والوضوح إعلاءً للوطنية المصرية، رحمة الله عليه".
 

وحضر العديد من الفنانين صلاة الجنازة، التي تقام الآن بمسجد الشرطة في الشيخ زايد، منهم "إلهام شاهين، سوزان نجم الدين، أحمد حلمي، منى زكي، كريم عبد العزيز، أشرف زكي، الكاتب بشير الديك، المخرج أشرف فايق، خالد عبد الجليل رئيس هيئة الرقابة على المصنفات، المنتج أحمد بدوي، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

رغم انتشار كورونا.. جماهير حاشدة في جنازة وحيد حامد (صور)

لبلبة تنهار في جنازة وحيد حامد: "عشت سنين عمري معاه.. مفيش ولا هييجي زيُّه"

 

وسوم جنازه وحيد حامد وفاه وحيد حامد الكاتب وحيد حامد عزت العلايلي وحيد حامد

مواضيع متعلقة

عاجل وزير التعليم: نتكلف مليار جنيه لوصول امتحانات الثانوية العامة للطلاب وهذا غير متاح لسنوات النقل