الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف زكي: النقابة تخطط لتكريم وحيد حامد بشكل يليق بمكانته

القاهرة 24
فن
السبت 02/يناير/2021 - 09:02 م

 حضر الفنان أشرف زكي، جنازة الكاتب وحيد حامد، الذي وافته المنية صباح اليوم، بعد تعرضه لوعكة صحية نُقل على إثرها لأحد المستشفيات خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال أشرف زكي في مداخلة هاتفية بالإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "تربينا على أعمال وحيد حامد وكان وطنيا حتى النخاع، وحيد حامد حارب الإرهاب وجماعة الإخوان الإرهابية".

 وتابع أشرف زكي: "ملايين المصريين يعشقون فن الكاتب الراحل وحيد حامد، وأنا  في تواصل مع مروان حامد للتعرف على إمكانية إقامة عزاء للسيناريست وحيد حامد، مشيرًا إلى أن نقابة المهن التمثيلية  تفكر بجدية في كيفية تكريم وحيد حامد بشكل يليق بمكانته.

 

يشار إلى أن وحيد حامد أحد أشهر كتاب السيناريو في مصر، وُلد في 1 يوليو عام 1944 في قرية بني قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقيّة، وحاصل على ليسانس آداب قسم اجتماع عام 1965، بدأ كتابة الأعمال الدرامية منذُ أواخر الستينيات، ولكن بدايته الحقيقية جاءت عام 78 مع النجم عادل إمام، وحقق نجاحًا كبيرًا ليكوّنا بعد ذلك شراكة سينمائية طويلة الأمد، كما كتب الكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي شكلت جزءًا مهمًا من تاريخ الدراما في مصر والوطن العربي.

لم يستطع الدخول.. "تُربي" مقبرة وحيد حامد يروي تفاصيل آخر زيارات الراحل لمقبرته (فيديو)

تابع مواقعنا