الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادية الجندي: وحيد حامد كاتب جريء ويكفي أن مسلسل "الجماعة" غير مفاهيم كثيرة مغلوطة

القاهرة 24
فن
السبت 02/يناير/2021 - 11:03 م

نعت الفنانة الكبيرة نادية الجندي، رحيل الكاتب والسيناريست وحيد حامد، والذي توفي فجر اليوم السبت، عن عمر ناهز 76 عاما، إثر تعرضه لوعكة صحية داخل أحد المستشفيات.

وقالت نادية الجندي، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "أنعى الوسط الفني كله فقدان هذا الكاتب الكبيروالعظيم الذي أثر في وجدان الشعب المصري والعربي وستظل أفلامه في ذاكرة السينما المصرية والعربية لأجيال طويلة جدا، وحيد حامد كان قيمة وقامة وقامة لاتعوض وأنا شخصيًا استمتعت بالعمل معه أوي في عملين سينمائيين كانا من أجمل الأفلام في حياتي: "ملف سامية شعراوي وفيلم رغبة متوحشة".

وتابعت: "مهما وصفت إحساسي وشعوري واستمتاعي بالحوار والسيناريو مش هقدر أوصفه، كلماته كانت تسعدني في الأول كفنانة بتخليني أطلع كل الطاقة الفنية اللي جوايا من حواره الممتع الشيق قبل أن يصل إحساسه للجمهور، كان بيوصلي أنا كفنانة في مشاعر وأحاسيس في جمله الشيقة المتميزة".

وأضافت: "أول مرة أشوف جمهور لحوار الجمهور كان بيسقف لجمل متميزة إزاي كانت بتوصل لإحساس الناس، الجمهور كان بيسقف في الصالة وملف سامية شعراوي،  كانت الناس بتسقف في الصالة والذي كان يتحدث عن مراكز القوى في مصر وكان هناك حوار شيق بين الراحل عبد الله غيث، الذي كان يقوم بدورالمشيرعبد الحكيم عامر وبين فاروق الفيشاوي اللي كان رايح يقبض عليه في مقره، اللي كان عايش فيه كان بيقله بص أنا مش هبقى ضحية أنا هتكلم وهاخد معايا ناس كتير، كان حوار جريء جدًا في وقت الرقابة كانت صعبة".

واختتمت نادية الجندي: "طول عمره جريء هو مكنش جريء لما عمل مسلسل الجماعة؟ حارب الفكر الظلامي وخاض معركة ضد هذا التيار الظىلامي، المسلسل ده غير مفاهيم كتير جدًا كانت مغلوطة لدى الناس، كان له تأثير سياسي مش فني بس، كاتب مؤثر في الحياة السياسية وليس في الفنية فقط".

وشيعت ظهر اليوم، جنازة الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم النجمين كريم عبد العزيز وأحمد حلمي، ونقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، وتم دفنه بمقابر عائلته في مدينة 6 أكتوبر.

بسبب أوضاع كورونا.. عائلة وحيد حامد تقرر عدم إقامة مراسم عزاء وتكتفي بالتلغراف

تابع مواقعنا