الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كورونا يُجبر عائلات 5 مشاهير على عدم إقامة مراسم عزاء منعًا للتجمعات

القاهرة 24
فن
الأحد 03/يناير/2021 - 08:42 م

أجبر فيروس كورونا، بعض أسر الفنانين المشاهير، الذين رحلوا عن عالمنا في ظل هذه الأوضاع الراهنة، على عدم إقامة مراسم عزاء، والاكتفاء بتشييع الجثمان في جنازة محدودة العدد، منعًا للتجمعات وبالتالي تقليل الأعداد والاطمئنان على أن الوباء للحاضرين، وكان آخرهم أسرة الكاتب الكبير والسيناريست وحيد حامد، التي قررت عدم إقامة عزاء له واكتفت باستقبال التلغراف.

 

ويعرض لكم "القاهرة 24" في هذا التقرير أبرز الفنانين الذين تم إلغاء مراسم عزاءهم بسبب أوضاع كورونا:

الشيخ صالح كامل

وأعلنت وسائل إعلام سعودية، يوم الأحد الذي وافق 18 مايو، وفاة رجل الأعمال السعودي الشهير صالح كامل، عن عمر ناهز 79 عامًا، وهو أحد أهم المستثمرين السعوديين في مجال الإعلام، وزوج الإعلامية صفاء أبو السعود، وذلك في المملكة العربية السعودية، مما حرم زوجته وأولاده من السفر وحضور تشييع جثمانه بسبب تعليق حركة الطيران حينها، لتقرر الفنانة إلغاء مراسم العزاء وإقامته في منزلها وأقتصر على أصدقائها المقربون فقط.

حسن حسني

قررت أسرة الفنان الكبير حسن حسني، عدم  إقامة مراسم عزاء، بعد وفاته في 30 مايو الماضي، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، عدم  إقامة عزاء للراحل، نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد، وزيادة أعداد المصابين والوفيات في ذلك الوقت، حسبما أعلنت نقابة المهن التمثيلية.

رجاء الجداوي

توفيت الفنانة رجاء الجداوي يوم 5 يوليو الماضي، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وبعد دخولها العناية المركزة في مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية لمدة 43 يومًا، وبعد تشييع جثمانها في مقابر أسرتها، أعلنت ابنتها أميرة مختار أنها لم تقيم مراسم عزاء لوالدتها خوفًا على انتشار الفيروس وانتقال العدوى بين الحاضرين.

سناء شافع 

توفى الفنان القدير سناء شافع بعد صراع قصير مع المرض عن عمر ناهز 77 عاما،  يوم 12 أغسطس الماضي، حيث تدهورت الحالة الصحية داخل إحدى المستشفيات، وقررت أسرته حينها عدم إقامة عزاء نظرًا لأوضاع فيروس كورونا.

والدة زوجة آسر ياسين

وأعلنت كنزي عبد الله زوجة الفنان آسر ياسين، وفاة والدتها متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وأقيمت صلاة الجنازة أمس السبت 2 يناير، بعد صلاة العصر من مسجد الإمام الشافعي وأقيم العزاء داخل المقابر بحضور أسرتها.

 

بسبب أوضاع كورونا.. عائلة وحيد حامد تقرر عدم إقامة مراسم عزاء وتكتفي بالتلغراف

تابع مواقعنا