الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لبنان خسرت مبدعًا لايتكرر".. نجوم الفن ينعون الموسيقار الراحل إلياس الرحباني (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 04/يناير/2021 - 02:31 م

توفي صباح اليوم، الموسيقار اللبناني ​إلياس الرحباني​، عن عمر ناهز الـ83 عامًا، بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد، خلال أسبوع، حسبما ذكر موقع "الفن" اللبناني، ليصدم الخبر جمهوره وأصدقائه من الوسط الفني،  وحرص هؤلاء الفنانين على نعي الراحل، ليعبروا عن حزنهم على فقدانهم إياه.  

نشرت الفنانة كارول سماحة، صورة للراحل، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، قائلة:"رحل الآن كبير من بلادي، وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني.. وداعًا إلياس الرحباني، شكرا لعطائك ولوفائك لوطننا لبنان..أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان..أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان".

   

كتبت الفنانة اللبنانية إليسا، عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر"، ناعية الراحل قائلة:"لبنان كلو عم يخسر ثالث العمالقة من آل رحباني، الموسيقار العظيم إلياس رحباني، فنان صادق ومحب ومبدع بكل معنى الكلمة، وإنسان ما بيتكرر بفطرتو وموهبتو وأعمالو الخالدة..الله يرحم وكل التعازي لعيلتك الكريمة".

وحرصت الفنانة السورية أصالة، على نعي الموسيقار الراحل إلياس الرحباني، وكتبت قائلة:"الله يرحمه ويغفر له وبعوّض لبنان كلّ هالحزن الّلي مرق برحيل كبار ووجع أهل.. فنّان كبير وطيّب وحنون كان على الكلّ الله برحمه إلياس الرحباني".

أما الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، نعت الراحل قائلة:"قدّمت الحياة والفرح والحب بكل أعمالك.. الفن اللبناني رح يشتقلك الموسيقارإلياس الرحباني.. الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء".

 

إلياس الرحباني هو واحد من عمالقة الفن، وشقيق كل من عاصي ومنصور الرحباني، وهو موسيقي، وكاتب أغاني، وقائد أوركسترا، وُلد في قرية أنطلياس بلبنان، عام 1938.

تلقى العديد من الجوائز، منها: جائزة مسابقة شبابية في الموسيقى الكلاسيكية 1964، جائزة عن مقطوعة La Guerre Est Finie في مهرجان أثينا عام 1970، شهادة السينما في المهرجان الدولي للفيلم الإعلاني في البندقية عام 1977، الجائزة الثانية في مهرجان لندن الدولي للإعلان عام 1995، وعدد آخر من الجوائز.

وفاة الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني عن عمر ناهز الـ83 عامًا

تابع مواقعنا