رئيس التحرير
محمود المملوك

مصطفى محرم يكشف المرشحين لـ"لن أعيش في جلباب أبي" قبل أبو زهرة وعبلة كامل

القاهرة 24

قال السيناريست الكبير مصطفى محرم، إنه سعيد جدًّا بتفاعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مع مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، الذي عرض قبل 25 عامًا.

وكشف محرم كواليس اختيار النجوم وتسكينهم لهذا العمل، خلال لقائه مع برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، على شاشة "دي إم سي"، حيث أشار إلى أن الفنان الكبير محمود عبد العزيز كان المرشح الأول لتقديم شخصية عبد الغفور البرعي، ولكنه انشغل بسبب عمل سينمائي آخر، مؤكدًا أنه تم اختيار نور الشريف بعدها.

وتابع محرم، أن شخصية إبراهيم سردينة التي جسدها الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، كان المرشح الأول لها، الفنان حسن حسني ولكنه اعترض على الأجر الذي أعلنته الشركة المنتجة فانسحب، وشخصية فاطمة كشري التي جسدتها الفنانة عبلة كامل، كان المرشح الأول لها الفنانة الراحلة معالي زايد ولكنهم اعترضوا عليها حينها بسبب أنها كثيرة المشاكل على حد وصفه.

لن أعيش في جلباب أبي مسلسل اجتماعي مصري أنتج عام 1996 وكان له انتشار واسع في كل الدول العربية بطولة نور الشريف وعبلة كامل، إخراج أحمد توفيق وهو في الأصل مأخوذ عن رواية للكاتب إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار مصطفى محرم.

مصطفى محرم: محمود عبد العزيز كان المرشح الأول لشخصية "عبد الغفور البرعي" بدلًا من نور الشريف