الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلاهما رحل عن عالمنا.. وحيد حامد يبرأ صفوت الشريف من "كشف المستور"

القاهرة 24
فن
الخميس 14/يناير/2021 - 11:00 م

توفي أمس أحد أبرز الوجوه في دولة الرئيس الراحل حسني مبارك، وهو صفوت الشريف وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق، وخلال تواجده بالسلطة كانت هناك بعض الملابسات بسبب فيلم "كشف المستور" بينه وبين الكاتب وحيد حامد، الذي رحل عن دنيانا قبله بأيام قليلة.

ونفى وحيد حامد أنه يقصد "الشريف" في إحدى شخصيات فيلم "كشف المستور".

جاء هذا خلال حواره مع الناقد طارق الشناوي الذي نُشر في كتاب "وحيد حامد الفلاح الفصيح" وتم توزيعه خلال فعاليات الدورة الـ 42 لمهرجان القاهرة.

وقال: "الرواية اللي اتهمت بقصد شخصية بها هي كشف المستور لأنه لمست في وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، جنرالات السرائر، ولذلك عندما طلب الفيلم يشوفه فيديو أنا لم أعطه الفيلم وتهربت لأن أي حد يشوف الفيلم يمكن يفتكر إننا نقصده، لكن أنا كنت عارف إن هذا يحدث في أي جهاز".

ودارت أحداث الفيلم حول فتاة تدعى "سلوى" بعد عملها لخدمة المخابرات في فترة مراكز القوى واستغلال جمالها في الإيقاع بالشخصيات الهامة.

وتعتزل "سلوى" هذا العمل وتتزوج من أستاذ مرموق وتحيا حياة فاضلة، ولكن بعد 20 عامًا يحتاج رئيس المخابرات إلى خدمة من نفس النوع ويهدد "سلوى" بشريط قديم حتى تستجيب لطلبه.

ضم "كشف المستور" العديد من الفنانين منهم نبيلة عبيد، فاروق الفيشاوي، يوسف شعبان، شويكار، نجوى فؤاد، عايدة عبد العزيز، حسن كامي، عزت أبو عوف، وهو من تأليف وحيد حامد، وإخراج عاطف الطيب.

جمال مبارك يشارك في تشييع جثمان صفوت الشريف

 وحيد حامد: "البريء" رسم الطريق نحو الأفلام السياسية (فيديو)

 

تابع مواقعنا