رئيس التحرير
محمود المملوك

"أنصاف مجانين" يستعين بخدعة "اللي بالي بالك" في حلقته الأولى

القاهرة 24

طُرح أمس مسلسل "أنصاف مجانين" عبر المنصة الإلكترونية "viu"، وكان بطل الحلقة هو الفنان أحمد خالد صالح الذي يعاني من الاضطرابات النفسة والتي كان حلها الوحيد عملية جراحية لتبديل المخ، فيغمض بطلنا عينيه وتركز الكاميرا على صندوق مكتوب عليه "Human brian".

ويجري الطبيب العملية، وبعدما يفتح البطل عينيه تلقط أذنيه صوتًا من باطن عقله يطالبه بالاستمرار في الحياة لأنه يعيش بوجدانه، كمقولة "فجأة تصحى تلاقي نفسك حد تاني".

وبالطبع هذه الخدعة تم استخدامها في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية على السواء، ولعل أبرزها الفيلم الكوميدي "اللي بالي بالك" بطولة محمد سعد، الذي كان محور أحداثه تبديل مخ بطل العمل "اللمبي".

فكانت فكرة "تبديل المخ" هي منطلق العملين، ولكن كلًا منهما في قالب فني يتناسب مع أبطاله، فالفيلم كوميديًا، أما المسلسل فأحداثه تجري في إطار "الساسبينس" وطُرح موسمه الأول على المنصة الالكترونية دفعةً واحدة، ويشارك فيه عدد من الفنانين وأبرزهم أحمد خالد صالح، أسماء جلال، محمد عبد العظيم وغيرهم من الفنانين.

والمسلسل مقتبس من رواية "أنصاف مجانين" المعروفة، للكاتبة السعودية شيماء شريف، التي تروي حكاية أنس الذى يخضع لعملية زراعة قلب، ويبدأ بعد العملية بسماع صوت المتبرّع الذى يحثه على حل لغز فشل فى حله أثناء حياته، لينطلق فى رحلة للبحث عن الحلقة المفقودة.

"أنصاف مجانين" من إخراج عمر رشدي والمعالجة الدرامية للكاتبة والسيناريست مريم نعوم، وكتبت السيناريو والحوار الكاتبة نجلاء الحديني.

اليوم.. عرض أولى حلقات مسلسل "أنصاف مجانين" عبر منصة "viu"

صدقي صخر: أتمنى أن يتعلق المشاهدون بشخصية حازم في "أنصاف مجانين"