الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

الفلسطينية رشا نحاس: "صحراء" يلخص رحلتي من حيفا لألمانيا في 9 أغنيات (خاص)

رشا نحاس

رشا نحاس

تحتفل الفنانة الفلسطينية رشا نحاس حاليًا بإطلاق ألبومها الجديد "صحراء Desert"، والذي يضم في جعبته 9 أغنيات من كلماتها وألحانها.

الألبوم يعد أول ألبومات رشا الغنائية الرسمية، الذي يمثل خلاصة رحلتها في عالم الموسيقى التي بدأتها منذ 7 سنوات، منطلقة من محل ميلاها في مدينة حيفا الفلسطينية، لتنطلق بعدها لملامسة العالمية بعد استقرارها في ألمانيا، واختارت تجسيد نقلتها تلك في ألبوم غنائي طويل يضم 9 أغاني مختلفة، من تأليفها وألحانها وغناها.

وكشفت رشا في حوارها الخاص لـ"القاهرة 24"، أن الألبوم يجسد رحلتها من حيفا لبرلين التي بدأتها منذ ثلاث سنوات مضت، وتعد تجربة غنائية شخصية جدًا لها، حيث تعبر كلمات أغانيها وحالتها الموسيقية عن تلك الصعوبات التي مرت بها خلال هذه الرحلة، خاصة بعد تعرضها لحادثة صعبة منذ عام ونصف تأذت خلالها كلتا يديها، لتضطر للتوقف عن الكتابة والعزف وحتى الغناء.

 

وأضافت نحاس، أن اسم "ًصحراء" ليس مجرد اسم للألبوم، وإنما هي تلك الكلمة التي تعبر عن حالتها وتفكيرها وشخصيتها، كلمة تجسد معاني المشوار والعطش وتحمل الصعوبات ومطاردة الأحلام، واختارت تلخيص كل تلك المعاني في كلمات أغانيها التي كتبتها ولحنتها بنفسها، باللغة الإنجليزية، مع مزجها ببعض الكوبليهات باللغة العربية.

وأطلقت رشا نحاس من الألبوم كليبين من أغنياته التسعة، منها كليب الأغنية الرئيسية "Desert" وأغنية "Clown"، وتنوي طرحه بالكامل رسميًا مساء الجمعة المقبل في كافة المنصات الرقمية حول العالم بجانب تقديمه بشكل اسطوانة، من بينها أغنيات "Ashes" و"The Fall" و"Cat Lady"، وتستعد لتحضير جولة حفلات غنائية احتفالًا بإطلاقه فور انقشاع غمامة أزمة فيروس كورونا، التي أجبرت العالم على الانعزال والتباعد الاجتماعي وألغت كافة الحفلات والمهرجانات الموسيقية.

وسوم صحراء البوم صحراء الفلسطينية رشا نحاس رشا نحاس فلسطين

مواضيع متعلقة

عاجل ننفرد بنشر أسباب حكم الإدارية العليا بعدم دستورية شروط إلغاء ترخيص السلاح (مستندات)