الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عباس أبو الحسن بعد حبس طبيب الأسنان المتحرش: "كان شرِهًا جنسيا واستخدم ذكاءه للإيقاع بعشرات من ضحاياه"

القاهرة 24
فن
الأربعاء 27/يناير/2021 - 06:18 م

علق الفنان والسيناريست عباس أبو الحسن، على بيان النيابة العامة بحبس باسم سمير والمعروف بـ"طبيب الأسنان المتحرش"، بالحبس 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكتب أبو الحسن على حسابه الشخصي بـ"فيس بوك": "المنطق السليم والمعلومات العامة تجعل أي شخص دون أدنى مرجعية قانونية أو طبية يدرك قاعدة قانونية أساسية في قانون العقوبات فيما يخص الخلل النفسي لمرتكب الجريمة،  سواء حقيقي أو مدعي، فالقاعدة القانونية الراسخة لإدانة الجاني أو إعفاءه هي ببساطة هل الجاني حين ارتكب جرائمة كان مدركا لأفعاله أم مسلوب الإرادة؟ فإدراك الفعل هو المحك الحقيقي وليس الخلل أو شذوذ الميول والنزعة".

وتابع: "فإن كان الجاني يملك وعيًا عامًا يجعله يفرق بين الخطأ والصواب فلا يعفي المتهم من العقاب، طب إزاي تحكم على وعيه   ببساطة، هل يدير باقي شؤون حياته بوعي الراشدين أم لا؟ هل الجاني حين أنشأ مؤسسة طبية هائلة قام بإداراتها وإنجاحها ومباشرة جميع جوانبها الإدارية والمالية كان واعيا ومدركًا ذو عقلا راجحا أم مختلا فاقد الإدراك والتمييز".

واستكمل: "هل ما قام به حادثة عارضة أم أنه دأب وخطط وتربص  بضحاياه حتى يوقع بهم ويفلت من العقاب على مدى عقود؟  لقد كان القاتل المتسلسل مثل تيد باندي ومانسون أو الزودياك الذي خطط وتربص وأوقع بضحاياه معتلا نفسيا بكل المقاييس الطبية لكنه كان مدركا".

واختتم: "كان وحشا جنسيا استخدم ذكاؤه للإيقاع بالعشرات من ضحاياه وإدراكه للإفلات بجرائمه؟ الإدراك هو المحك والعامل الوحيد في إدانة المعتل النفسي أو إعفاءه من العقوبة.. بلدي قوي يا حسين".

 

المنطق السليم والمعلومات العامة تجعل اي شخص دون ادني مرجعية قانونية او طبية يدرك قاعدة قانونية أساسية في قانون العقوبات...

Posted by Abbas Aboelhassan on Wednesday, January 27, 2021

 

 

وأصدرت النيابة العامة بيانًا منذ قليل، قالت فيه: "حيث كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من خمسة أشخاص في شهر سبتمبر من العام الماضي ضدَّ طبيب أسنان لتحرشه بهم وهتكه عرضهم بالقوة، فاستمعت النيابة العامة إلى شهاداتهم واطلعت على ما قدمه بعضهم من دليلٍ فنيٍّ ضدَّ المتهم، فأمرت بضبطه وإحضار"ه.

وبإلقاء القبض عليه يوم الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري استجوبته النيابة العامة وواجهته بالأدلة الفنية التي قدَّمها المجني عليهم ضدَّه، وعثرت بهاتفه المحمول على أدلَّة فنيَّة أخرى تُعزِّز الاتهامَ المنسوب إليه، فقرَّر أنه يعاني من اضطراب في الميول الجنسية، وأنَّ هذا الاضطراب وإن كان لا يَسلبه وعيَهُ وإدراكَهُ فإنه زيَّن له ارتكاب سلوكٍ خاطئٍ.

وأمرت "النيابة العامة"بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وفحص الأدلة المتوافرة ضدَّه فنيًّا، وجارٍ استكمال التحقيقات. حيث كانت "النيابة العامة" قد تلقت بلاغًا من خمسة أشخاص في شهر سبتمبر من العام الماضي ضدَّ طبيب أسنان لتحرشه بهم وهتكه عرضهم بالقوة، فاستمعت "النيابة العامة" إلى شهاداتهم واطلعت على ما قدمه بعضهم من دليلٍ فنيٍّ ضدَّ المتهم، فأمرت بضبطه وإحضاره.

 

 

عباس أبو الحسن عن الطبيب الشهير: مارس إجرامه لمدة 30 عامًا.. وتحرش بفنانين ورفضوا الإبلاغ وقدمنا 130 فيديو يوثق الشهادة (حوار)

عباس أبو الحسن يعلن حبس الدكتور المتحرش بالرجال 15 يوما على ذمة التحقيقات

تابع مواقعنا