الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجل عزت العلايلي: والدي كان لديه تحدي في تقديم أدوار متفردة تترك علامة بالفن

القاهرة 24
فن
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 03:38 ص

قال محمود العلايلي، نجل الفنان القدير الراحل عزت العلايلي، تعليقاً على مقطع من حوار نادر لوالده الفنان الراحل مع الاعلامية  ناهد جبر في برنامج " سينما القاهرة " إنه لا يتذكر الحوار رغم أنه كان موجوداً فيه حيث تم إستضافة الراحل برفقة إبنه وإبنته، قائلاً:" مش فاكر الحوار ده لاني كان عندي ساعتها 7 سنوات فاكر بس خيالات ".

وتابع محمود خلال لقائه فى برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمة الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"في حلقه خاصة عن الفنان الراحل، أن والده كان يهتم بالرياضة والذي ظهر في برنامج " سينما القاهرة" في مقطع نادر، قائلاً: " الرياضة كانت محوراً مهماً في حياتنا  وكان بيعلمني دائماً  العب رياضة لانها تسهم في  سلامة النفس ومخارج الافاظ في نطق اللغة ".

وأكمل : "والدي كان وزنه  زيادة شوية في دوره في فيلم " بين القصرين " وبعدين بدأت الامور تتظبط شوية في فيلم"زقاق السيد البلطي" ثم "الارض"  و"الاختيار"عشان كده بدأنا نحفظ شكله ووزنه في هذه المرحلة العمرية".

وحول معايير جودة إنتقاء والده للافلام  وقلة الأدوار غير الجيدة،  قال: "اختيارات والدي كانت دقيقة لأنه دائماً كان عنده تحدي أن يؤدي أدوار متفردة تترك علامة بالأخص في فترة السبعنيات والثمانيات، التي مثلت ذروة إتقاد جذوة الفن لديه".

نجل عزت العلايلي: "والدي دائمًا كان بيقول إن الدور هو اللي بينادي صاحبه"

 وأضاف في رده عن  سر عدم سعي  والده الكبير حول العائد المادي بعد بزوغ نجمه، قائلًا:"أبويا دائماً كان راضي  بالموجود وإلى حد ما كانت الحياة "مستريحة" مش باذخة لكن جيدة كنا في المدارس بتاعتنا ومستقرين كل وسائل الحياة كانت متاحة وجيدة ".

واختتم:"في فترة السبعنيات كان لديه فكرة الهواية ورغبته في ترك علامة  زي الارض  و"الاختيار و"الناس والنيل" و"زائر الفجر" و"السقا مات "وخائفة من شيء ما  وهي علامات بشكل واضح ".

تابع مواقعنا