الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

 تعليق ناري لمحمود التهامي على أزمة نقابة المنشدين

محمود التهامي

محمود التهامي

علق المنشد الديني محمود التهامي على أزمة نقابة المنشدين ورغبته في إنشائها ردا على سؤال الإعلامية لميس الحديدي، قائلا: "أنا مش عاوز أعمل نقابة وخلاص لكن أنا خدام مداحين سيدنا النبي والإنشاد الديني في مصر ثقافة مصرية مهمة تستحق أن توضع في حجمها الطبيعي".

وتابع في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، قائلا: "لينا الشرف إننا نبقى شعبة في نقابة المهن الموسيقية، لكن في حقيقة الأمر، فيه كلام مش عايز أقوله، لكن في النهاية ما ينفعش يبقى الإنشاد الديني مختصر في شعبة محصلناش فيها طبالين ولا زمارين".

وأكمل: "لكن احتراما للفنان الكبير هاني شاكر ومجلس النقابة الموقر وبقولهم بكل أدب أنتوا النقابة مرت بظروف صعبة بعد جائحة كورونا وتحملت أعباء كثيرة وكون إنشاد الديني فن موازي ومحافظ على الثقافة المصرية والإنشاد جاء قبل الغناء وبقول إحنا اللي علمناكم الغنا والمزيكا وكلك المزيكاتيا على مدار التاريخ قعدوا تحت رجلين مشايخ عشان يتعلموا منهم بس ماينفعش نبقى شعبة في نقابة؟ والسؤال فين المنشد؟ عددنا 7 آلاف منشد إزاي نبقى شعبة؟".

وناشد التهامي الفنان الكبير هاني شاكر بالتدخل لمنع ما أسماه سيل التصريحات الإعلامية ضد فكرة نقابة المنشدين الصادرة عن بعض أعضاء مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، قائلًا: "بناشده التدخل كونه فنان كبير لمنع هذه التصريحات إحنا فنانين كبار وبنراعي بعضينا لازم يمنع بعض التصريحات إلى بتخرج من بعض أعضاء مجلس النقابة".

وسوم نقابة المنشدين محمود التهامي

مواضيع متعلقة

عاجل وفاة والد حارس مرمى نادي ليفربول غرقا في نهر بالبرازيل