الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها اتهامات بخدش الحياء.. ردود الفعل على عرض "بودي جارد" لعادل إمام

القاهرة 24
فن
الجمعة 26/فبراير/2021 - 03:22 م

لم يمر عرض مسرحية "بودي جارد" على منصة "شاهد vip" مرور الكرام، فالعمل الفني أثار حالة من الجدل مع طول الترقب والانتظار، جعلت اسم المسرحية يتصدر محركات البحث على الإنترنت وأيضا نقاشات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم حالة الانتظار الشديدة التي سبقت عرض "بودي جارد"، إلا أن بعضا من الجمهور الذي شاهدها يرى أنها أقل أعمال عادل إمام المسرحية، معبرين عن أسفهم من أن تكون آخر عمل مسرحي يقوم ببطولته بعد عدة أعمال متميزة منها "مدرسة المشاغبين" التي قدمها عام 1973 مع سعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي وهادي الجيار وسهير البابلي وحسن مصطفى وعبد الله فرغلي، و"شاهد مشفش حاجة" التي قدمها عام 1976 مع عمر الحريري ونظيم شعراوي وغيرهم.

كما سبق أن عادل إمام قدم مسرحية "الواد سيد الشغال" عام 1985 مع عمر الحريري ورجاء الجداوي ومشيرة إسماعيل ومصطفى متولي وغيرهم من النجوم، والعديد من المسرحيات الأخرى؛ لكن يبدو أن "بودي جارد" لم تكن أفضلهم بالنسبة للبعض.

فيما تساءل آخرون عن هل كانت المسرحية ممنوعة من العرض أم ماذا؟ وسبب عدم عرضها طوال تلك السنوات، حيث كان آخر عرض لـ"بودي جارد" على المسرح عام 2010.

واتهم البعض المسرحية بأنها تخدش الحياء وبها تلميحات "+18" أي لا يجب مشاهدتها لمن هم دون الـ18 عامًا، وقال البعض إن عادل إمام خرج كثيرًا عن النص في "بودي جارد".

فيما عبر البعض عن إعجابهم بـمسرحية "بودي جارد" وعرضها، وأعادوا ذكريات مشاهدتها على مسرح الزعيم في شارع الهرم وقت عرضها خلال الفترة من 1999 حتى 2010.

مسرحية "بودى جارد" تأليف يوسف معاطى وإخراج رامي إمام، وبطولة عادل إمام وشيرين سيف النصر وعزت أبو عوف، وسعيد عبد الغنى، وكانت شاركت فيها رغدة بديلة لشيرين سيف النصر لمدة قصيرة.

وتدور أحداث المسرحية حول السجين "أدهم"، الذي يعقد صفقة داخل السجن مع رجل الأعمال سعد، المتهم بسرقة 700 مليون جنيه، يعمل بموجبها حارسًا شخصيًا لزوجة سعد، تلك التي تقع في حب أدهم، وبعد فترة يكتشف سعد خيانة زوجته فيحاول تلفيق تهمة لأدهم والهروب بما سرقه من مال.

وبدأ عرض المسرحية للمرة الأولى على المسرح عام 1999، وحققت نجاحا منقطع النظير، مما جعل عرضها يستمر بشكل متواصل على مدى 11 عاما، حتى عام 2010.

 

اسم عادل إمام والنوستالجيا.. لماذا تصدرت "بودي جارد" التريند؟

 

 

تابع مواقعنا