الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو واكد يتحول لـ”هشام سليم” في مسلسله الأمريكي الجديد “Ramy” (صورة)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 04:49 م

شارك الفنان عمرو واكد جمهوره بصورة جديدة من كواليس تصوير المسلسل الأمريكي الكوميدي “Ramy”، وذلك على حسابه الخاص بموقع “انستجرام”.

وظهر واكد في الصورة بـ “لوك” جديد كشف من خلاله ملامح الشخصية التي يجسدها وهى  شخصية فاروق والد البطل، ونالت الصورة إعجاب المتابعين، كما شبهوه بالفنان هشام سليم.

وعلق واكد على الصورة قائلاً :”مرحباً بالجميع، يرجى مقابلة فاروق وهو والد ramy في سلسلة ramy التي تظهر في أبريل على Hulu”.

وتدور أحداث المسلسل حول شاب مسلم يعد الجيل الأمريكي الأول لأبوين مصريين، حيث يعيش في ولاية نيو جيرسي المنقسمة سياسيا. يعاني من أزمة الهوية في مجتمع يضم ثقافات متعددة وهو من إنتاج شركة “Hulu”.

و المسلسل من بطولة الممثل المصري الأمريكي رامي يوسف، المعروف بتقديم عروض ستاند أب كوميدي، كما يشارك فيه الممثل المصري عمر واكد، والممثلة الفلسطينية هيام عباس، والممثل السوري البريطاني ليث نقلي.

وكان قد أصدر الفنان عمرو واكد، مؤخراً بياناً صحفياً للرد على ما أشيع حول هروبه خارج البلاد، بعدما صدرت أحكام قضائية ضده من المحكمة العسكرية بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وقال واكد فى بيانه:”منذ بداية العام الماضي وأنا أحاول جاهدا تجديد جواز السفر الخاص بي عن طريق القنصلية المصرية في مدريد – أسبانيا نظرا لتواجدي خارج البلاد لارتباطي بعدة أعمال فنية عالمية تستدعي بقائي المتواصل لفترة خارج البلاد، وبالرغم من أني مواطن مصري كفل لي الدستور والقانون حقي في حيازة جواز السفر الخاص بي وتجديده عند الاقتضاء.

الجنسية المصرية

وأضاف فى البيان:”ولا يوجد نص في دستور أو قانون يحول بيني وبين هذا الحق ما دمت متمتعا بالجنسية المصرية التي أفخر بها والتي لم تمنحني إياها سلطة من السلطات ولم يمن بها علي أحد، وإنما هي حق لي بالدم والميلاد، وبالرغم من سعيي جاهدا طول السنوات الماضية لتمثيل بلدي تمثيلا مشرفا في كل ما أقوم به وقد ينعكس علي صورة مصر والمصريين، وبالرغم من الثقة التي شرفت بها من قبل برنامج مكافحة مرض الإيدز التابع لهيئة الأمم المتحدة وتعييني سفيرا للنوايا الحسنة”.

 

وأشار:” إلا أنني فوجئت بسيل من التهديدات والتعنت ضدي بداية بما تم ترويجه من الحكم علي في قضية عسكرية لا أعلم عنها شيئا ولم أخطر بها ولم أمثل فيها أمام ثمة جهة تحقيق أو محاكمة بالرغم من كوني مواطن مدني لا يجوز محاكمته عسكريا،  لا سيما وأنني أنهيت خدمتي العسكرية كمجند بالجيش المصري الذي أعتز به منذ عام 1997 وانتهت فترة الاحتياط الخاصة بي منذ سنوات عدة، ونهاية بإخباري شفويا من قبل المسؤولين بأنه لن يتم تجديد جواز السفر الخاص بي، وما ذلك إلا لإصراري علي التمتع بحقي في حرية الرأي والتعبير التي كفلها لي الدستور المصري الذي كفل لي أيضا حق تناول الشؤون العامة والتعليق عليها ونقد السياسات الحاكمة بحسب قناعاتي”.

وتابع:”وإنني إذ أواجه بهذا القدر من الصلف والتعنت والتهديد فإنني يسعدني أن أبدي إيماني واعتزازي بكوني أحد أبناء هذا الوطن الذين كان لهم شرف المشاركة في أحداث تعد من أهم أمجاده في العصر الحديث ألا وهي ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، ومعارضتي لكل ما قد يشكل انقلابا عليها أو عودة بالزمن إلي الوراء، وأنني لن أمل من المطالبة بحقوقي كمواطن مصري والدفاع عنها وسلوك كل السبل اللازمة بما في ذلك اللجوء للمحاكم المصرية وكل السلطات المختصة بإزالة هذا العدوان علي وعلي حقوقي”.

تدوينة الفنان

وكتب واكد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر “أنا مواطن مدني أمتهن الفن”.

وتابع:”بلغني أنه محكوم عليا غيابي من القضاء “العسكري” المصري نيابة شمال القاهرة ب5 سنين سجن وحكم آخر ب3 سنين سجن بتهمتين نشر أخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة، رافضين يدوني نسخة من الحكمين لأن لم يصدق عليهما حتى الآن وهما منذ مايو الماضي”.

كان واكد قد أعلن أنه سوف يتوجه للخارج لتصوير أحد الأعمال الفنية الجديدة.

يذكر أن أخر أعمال الفنان عمرو واكد فيلم القرد بيتكلم الذي شارك فيه مع الفنان أحمد الفيشاوي والفنان سيد رجب، بينما كان أخر أعماله في السينما الأجنبية فيلم “لوسي” الذي شارك فيه مع النجمة العالمية سكارليت جوهانسون، والذي تناول فكرة محاكاة المستقبل في أحد أشكال الخيال العلمي، حيث حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.

أحكام سابقة

وفى وقت سابق أيدت محكمة جنح مستأنف الدقي في الجيزة، الأربعاء، حكم أولى درجة بحبس الممثل عمرو واكد، 3 أشهر، بتهمة تحطيم سيارة طالب جامعي أمام منزله.

وغاب «واكد» عن حضور الجلسة ولم يحضر محام عنه.

وكان «واكد» أنكر في تحقيقات نيابة الدقي معه، ما نُسب له من اتهامات، وقال إن هناك خلافات بينه وبين حارس العقار محل سكنه، وقال: «أعتقد أنه ملفق لي الاتهام والواقعة».

تابع مواقعنا