الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

بسبب مسلسل تركي.. طارق نور مُلزم بدفع 63 ألف دولار لمجموعة “mbc” (صور)

طارق نور

قضت محكمة 6 أكتوبر الابتدائية -الدائرة 3- بتغريم شركة TNT.V المملوكة لرجل الاعلان المعروف طارق نور 63 ألف دولار لصالح شركة “او ثرى برودكشن” احدى شركات مجموعة mbc الاماراتية.

وذلك عن قيمة الدفعة الأخيرة مقابل الترخيص الممنوح  لطارق نور بعرض المسلسل التركى المدبلج ” قلوب منسية ” على قنوات القاهرة والناس.

 

كما قضت  المحكمة أيضا  برئاسة المستشار محمد العنانى  بالزام طارق نور بأن يؤدى للشركة المدعية  “أو ثرى برودكشن ” مبلغ 50 ألف دولار أمريكي كتعويض اتفاقي عن اخلاله بالتزامه مع الشركة، وإلزامه بمصاريف المحاماة.

بحسب حيثيات الدعوى والتى أقامها  مكتب عبد الشهيد للمحاماة –المستشار القانونى لمجموعة mbc – فقد ألزمت المحكمة طارق نور أيضا بأداء الفوائد القانونية على مبلغ النزاع بواقع 5% سنوياً من تاريخ المطالبة القضائية الحاصلة في 7 فبراير 2017 وحتى تمام السداد.

وواجه طارق نور مؤخرًا أزمة كبيرة وذلك بعد الحكم عليه من قِبل المحكمة الإدارية الُليا الدائرة الثالثة برئاسة المستشار الدكتور حسني درويش نائب رئيس مجلس الدولة، أعادت في الحكم الأول للدولة 405 أفندة مغتصبة من شركة ديزرت ليكس ويمثلها طارق نور.

وفي الحكم الثاني أعادت 400 فدان أخرى تنازل فيها طارق نور عن 271 فدان لرجال أعمال آخرين هم علوي محمد تيمور وشريف محمد علي ونهال إسماعيل نبيل ومن بينهم ابنة كريم طارق نور ووصفته المحكمة بأنه تنازل ممكن لا يملك وفيما لا يملك من أراضي الدولة على مرأي من الجهة التي ناط بها القانون الحفاظ على أراضي الدولة.

 

وسوم MBC الإعلامي طارق نور القاهرة والناس المسلسل التركي ام بي سي طارق نور

مواضيع متعلقة

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب