السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

خالد عليش يدلي بصوته في التعديلات الدستورية: “تمت المشاركة بنجاح”

خالد عليش

أدلى المذيع خالد عليش، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية منذ دقائق، ونشر صورة له عبر حسابه الرسمي موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير بـ”انستجرام”، معلقا: “تمت المشاركة بنجاح”.

وكان عدد كبير من النجوم والشخصيات الرسمية شاركوا في التعديلات الرسمية صباح اليوم من بينهم النجمة وفاء عامر، رانيا يوسف، شيماء الشايب، فاطمة عيد، محمد هنيدي.

وفتح عدد كبير من لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية أبوابها أمام المواطنين، وذلك للمشاركة فى التصويت على التعديلات التى أقرها مجلس النواب.

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الاستفتاء سيجرى داخل مصر من السبت 20 أبريل وحتى يوم الاثنين 22 أبريل.

وأضاف، أن الاستفتاء سيكون في الخارج من الجمعة 19 أبريل وحتى الأحد 21 أبريل، مؤكدًا على ضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع التعديلات الدستورية ، المقدمة من ائتلاف دعم مصر، وذلك بشكل نهائي بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

وتجري عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات وهى الجهة المشرفة على الاستفتاء على التعديلات دستورية، المصريين للتصويت في الاستفتاء على تلك التعديلات، على وتجرى عملية الاستفتاء في الداخل بدءًا من اليوم السبت وتنتهي الاثنين المقبل

وسوم الإنتخابات الاستفتاء على التعديلات الدستورية التعديلات الدستورية التعديلات الدستورية 2019 رانيا يوسف وفاء عامر

مواضيع متعلقة

عاجل مصدر بالصحة: 3 حالات أبلغت الإصابة بكورونا رغم تلقيها اللقاح