الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالأسماء.. سبب عزوف نجوم ومشاهير الفن عن حضور المباراة الافتتاحية لأمم إفريقيا

القاهرة 24
فن
السبت 22/يونيو/2019 - 05:48 م

على غير العادة شهدت مدرجات استاد القاهرة أمس في مباراة المنتخب المصري أمام زيمبابوي غياب ملفت للانتباه لدى نجوم الفن، واكتفوا بمؤازرة ومساندة المنتخب الوطني ودعمه من خلال صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، على الرغم من حرصهم على حضور مباراة مصر مع أوروجواي في كأس العالم 2018، حيث نجد أن موقفهم مختلفة تماما عما حدث أمس في مباراة مصر أمام زيمبابوي.

ففي كأس العام 2018 حرص النجوم على السفر إلى روسيا لدعم المنتخب من الاستاد، ولكن ربما الهجوم العنيف الذي تعرضوا له أثناء سفرهم العام الماضي إلى روسيا جعلهم يفضلون دعم المنتخب من خلف صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء “الفيس بوك، توتير، انستغرام” ومنهم الفنان أحمد صلاح السعدني وأحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو و فيفي عبده وإلهام شاهين وليلي علوي وحسن الرداد وأحمد السقا وشريف منير وأحمد رزق وكريم فهمي في حين أن أغلب هؤلاء النجوم أنفسهم في مباراة مصر أمام أوروجواي، كانوا حريصين على التواجد بجانب المنتخب في روسيا ، وسافر العديد من النجوم أبرزهم محمد حماقي وشريف منير وأشرف زكي وأحمد رزق وأحمد عبد العزيز وأحمد السعدني وأحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد واحمد داود وزوجته ونجلاء بدر وزوجها، الفنانات إلهام شاهين، وفيفي عبده، وليلى علوي، والإعلامية بوسي شلبي.

وقدمت مصر أمس حفل افتتاح ضخم في كأس الأمم الإفريقية 2019 قبل مباراة مصر أمام زيمبابوي، وضم العديد من العناصر الفنية، والعروض الاستعراضية، كما ضم أغنية من المطرب المصري حكيم، بالإضافة للمطرب النيجيري “فيمي كوتيه” والمطربة الإيفوارية “دوبيه”.

وألقى أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم” كاف” كلمة افتتاحية قبل انطلاق حفل الافتتاح ووجه الشكر إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني انفانتينو.

كما افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي البطولة بكلمة افتتاحية شكر فيها كافة الشعوب الأفريقية العريقة، ورحب بهم في بلدهم الثاني مصر متمنيا التوفيق لكافة المنتخبات الأفريقية في تلك البطولة.

كما أحرز محمود حسن تريزيجيه هدف منتخب مصر الأول فى مرمى زيمبابوي بالدقيقة 41 بعدما تلاعب بدفاعات المنافس وسددها قوية فى الشباك في المباراة الافتتاحية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وانطلقت البطولة، في العاشرة مساء امس الجمعة 21 يونيو، بمباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وتحتضن مصر بطولة أمم أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخها، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

ويلعب في البطولة 24 منتخبا مقسمة على 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

تابع مواقعنا