الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

بعد “الفيل الأزرق 2”.. كريم عبد العزيز يدخل “البعض يذهب للمأذون”

الفيل الأزرق 2

 

يستعد الفنان “كريم عبد العزيز” لتصوير فيلم “البعض يذهب للمأذون” حيث يعقد كريم جلسات عمل مكثفة مع المخرج أحمد الجندي.

 

وجاري ترشيح باقي الأبطال للوقوف أمام النجم كريم عبد العزيز، وذلك للتعاقد خلال الأيام المُقبلة، وذلك للبدء فى التصوير مباشرة، عقب الانتهاء من معاينة أماكن التصوير.

 

جدير بالذكر ان هذا ثاني عمل بين كريم والجندي وكان أول عمل بينهم فيلم واحد من الناس عام 2016 ولكن الجندي كان مساعد مخرج وهذا أول عمل بينهم يقوم الجندي بأخراجه.

 

والجدير بالذكر ان اخر اعمال كريم فيلم “نادي الرجال السري”بطولة ماجد الكدوانى، غادة عادل، وتأليف ايمن وتار ،و إخراج خالد الحلفاوي، وينتظر أيضا الفنان كريم عبد العزيز طرح فيلمه الجديد “الفيل الأزرق 2” في عيد الأضحى المقبل.

 

فيلم “نادي الرجال السري” تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي ويشارك في بطولته إلى جانب كريم عبدالعزيز كل من غادة عادل ونسرين طافش وخالد الصاوي وبيومي فؤاد.

وأنتهى النجم كريم عبد العزيز الأيام الماضية، من تصوير فيلم، الفيلم الأزرق 2، وتخطى البرومو الخاص به الـ15 مليون ليكون هو الرقم الأضخم بين الأفلام العربية، يستمر الفيل الأزرق 2 في مفاجأة الجمهور، لتكشف الصفحة الرسمية للفيلم عن 4 بوسترات شخصيات مقلوبة، وتنتمي لعالم قديم لا يمت للواقع الحالي بصلة.


أبطال البوسترات هم كريم عبد العزيز، نيللي كريم، هند صبري وإياد نصار، ويبدو من الملامح والأزياء أنهم يقدمون شخصيات أخرى مختلفة عن شخصياتهم في واقع الفيلم.

أحداث الفيل الأزرق 2 تبدأ بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.


الجزء الثاني من الفيل الأزرق يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللي كريم، وينضم لهما النجمان هند صبري وإياد نصار في الجزء الثاني، بالإضافة إلى تارا عماد ومروان يونس، وسط فريق العمل الذي ساهم في نجاح الفيل الأزرق: مدير التصوير أحمد المرسي، المونتير أحمد حافظ، الستايلست ناهد نصر الله، المؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور محمد عطية، إضافة إلى المنتج أحمد بدوي مدير سينرجي فيلمز التي أسسها المنتج تامر مرسي.


ويُعد الفيل الأزرق (2014) واحداً من أنجح أفلام السينما المصرية في آخر 10 سنوات، حيث حصد الفيلم أكثر من 35 مليون جنيه في دور العرض المصرية وباع حوالي 1.2 مليون تذكرة. ونال الفيلم 8.2 درجات في متوسط تقييمات مستخدمي موقع IMDb عبر أكثر من 21 ألف حساب، وهو رقم كبير بالنسبة للأفلام العربية على الموقع، كما لا يزال الفيلم يحقق مشاهدات عالية على شاشات التليفزيون ومنصات العرض حسب الطلب، ويعد الفيل الأزرق صياغة سينمائية لرواية الكاتب أحمد مراد التي تحمل الاسم نفسه وتصدرت قوائم مبيعات الكتب منذ إطلاقها في 2012، ووصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة بوكر العالمية.

 

 

 

وسوم البعض يذهب للمأذون البعض يذهب للمأذون مرتين كريم عبد العزيز ماجد الكدواني نادي الرجال السري

عاجل 4 أضعاف قيمته التسويقية.. تفاصيل عرض جالطة سراي التاريخي لضم أليو ديانج من الأهلي (خاص)