الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

كازابلانكا يتفوق.. تعرف على إيرادات أفلام موسم عيد الفطر قبل دخول سباق الأضحى

فيلم كازابلانكا

تسابقت 6 أفلام في الفترة الأخيرة، منذ بداية موسم عيد الفطر الماضي، على شباك التذاكر، وأبرزهم فيلم كازابلانكا للنجم أمير كرارة، والممر للفنان أحمد عز.

حيث حقق فيلم كازابلانكا إيرادت وصلت لـ 78,822,791 مليون جنيه، بينما تخطي الممر حاجز الـ72,838,732 مليون، وحصل فيلم سبع البرومبة للنجم رامز جلال على 34,895,984 مليون ، وحصد حملة فرعون للنجم عمرو سعد على 18,574,977
مليون جنيه، ليسجل فيلم محمد حسين للفنان محمد سعد أقل إيرادات في الموسم حيث حصل على4,790,605 مليون جنيه.

ومن جانب آخر حقق فيلم “الفيل الأزرق2″، للنجم كريم عبد العزيز، 45,010,750 مليون جنيه، في أسبوعين فقط حيث تم عرضه في 25 من يوليو الماضي بالسينمات، فضلاً عن دخوله موسم عيد الأضحى القادم.

تشهد دور العرض السينمائية خلال موسم عيد الأضحى، منافسة شرسة بين نجوم الصف الأول على شباك التذاكر، خاصة في ظل وجود كوكبة كبيرة من النجوم يشاركون في الموسم أبرزهم أحمد حلمي وكريم عبدالعزيز وأحمد عز ومحمد رمضان.

وخلال الفترة الماضية ترددت العديد من الأقاويل حول خروج  أفلام ودخول أخري كفيلم تامر حسني الذي كان متوقع له خوض المنافسة ولكنه فضل الخروج وكذلك فيلم احمد حلمي الذي توقع له الكثيرين الخروج خاصة في ظل احتياجه لوقت طويل في عمليات المونتاج والماكسنج.

ولكن حلمي أصر بشكل كبير واتفق مع المخرج خالد مرعي على تكثيف ساعات التصوير، وكذلك قيامه بعمليات المونتاج خلال فترة التصوير، لدرجة أن حلمي قد انتهى من الفيلم أمس الثلاث، ويسابق المخرج الزمن لعرض الفيلم خلال موسم عيد الأضحى المقبل.

وننشر خلال السطور التالية  القائمة النهائية للأفلام المقرر لها خوض سباق عيد الاضحى المقبل:

“الفيل الأزرق 2”

البداية كانت مع الجزء الثاني من فيلم”الفيل الازرق” بطولة النجم كريم عبد العزيز ، والذي تم عرضه في 25 يوليو الماضي، وحقق نجاحا باهرا في الإيرادات، والتي تجاوزت خلال 5 أيام حاجز 25 مليون جنيه.

دور العرض السينمائية بالامارات والسعودية تستقبل فيلم”الفيل الأزرق 2″

الجزء الثاني من الفيل الأزرق يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد، المؤلف أحمد مراد، ومدير التصوير أحمد المرسي، المونتير أحمد حافظ، الستايلست ناهد نصر الله، المؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور محمد عطية، إضافة إلى المنتج أحمد بدوي مدير سينرجي فيلمز التي أسسها المنتج تامر مرسي.

“ولاد رزق 2”

كما أعلنت الشركة المنتجة عن طرح الجزء الثاني من فيلم”ولاد رزق”، 8 أغسطس المقبل ، بدور العرض السينمائية، ويشارك في بطولة كوكبة من النجوم منهم أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داود وكريم قاسم.

محمد لطفي يعود بشخصية “الشربيني” في الجزء الثاني من “ولاد رزق”

وكان الجزء الأول من الفيلم قد حقق نجاحا كبيرا عند عرضه فى دور العرض، حيث تدور أحداث الفيلم حول 4 أشقاء يحاولون تنفيذ بعض العمليات الخارجة عن القانون بمساعدة شقيقهم الأكبر والعقل المدبر لهم ولكن بعد فترة يقرر التوبة.

فيلم “ولاد رزق 2” من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوى، وأحمد داود، وكريم قاسم، ومحمد ممدوح، ونسرين أمين، وخالد الصاوي، وباسم سمرة، ومن إخراج طارق العريان، تأليف صلاح الجهيني وإنتاج شركة RAW Entertainment.

“الكنز 2”

 

ويستكمل الكنز في الجزء الثاني (الحب والمصير) صراع الشخصیات من أجل الوصول إلى الكنز أو حمایته، مضحین في سبیل ذلك بحبهم أو بحياتهم، ویوّصلنا الفیلم إلى سر الكنز من خلال استكمال صراعات الشخصيات التي رأيناها في الجزء الأول؛ حتشبسوت وصراعها مع الكهنة وحبها للمهندس سننموت، وعلي الزيبق وصراعه مع الكلبي وحبه لابنته زينب وإلى أين ستصل المعركة بينهما وما هو ثمن الانتقام، وبشر باشا الضابط الكبير الذي ضحى بأخيه وحبيبته من أجل مركزه وكيف سيعثر على دلیل الوصول للكنز، و كیف سیرزق بابنه حسن الذي سيظل یبحث عن الإرث المجهول لوالده.

“الكنز 2” من إخراج وقصة السینمائیة شريف عرفة، وقام بالتأليف عبد الرحيم كمال، ويضم عدداً ضخماً من النجوم في مقدمتهم محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، هيثم أحمد زكي، روبي، أمينة خليل، سوسن بدر، هاني عادل، أحمد مالك، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، محيي إسماعيل، أحمد حاتم، سارة عبد الرحمن وجمال عبد الناصر، وحقق الجزء الأول من الفيلم نجاحاً في شباك التذاكر، كما حصد 8 جوائز من مهرجان جمعية الفيلم، المهرجان القومي للسينما المصرية ومهرجان السينما العربية.

“خيال مآتة”

كما يسابق الزمن النجم أحمد حلمي والمخرج خالد مرعي لعرض فيلم”خيال ماتة” بموسم عيد الأضحى المقبل، خاصة بعد الانتهاء من تصوير أمس ، وسيتم طرح البوستر الرسمي الخاص بالفيلم خلال أيام، وكذلك البرومو الدعائي الأول.

ويجسد الفنان أحمد حلمي شخصية جديدة، حيث يظهر في فترتين عمريتين مختلفتين، حيث تبدأ أحداث الفيلم بسنة 2019، ثم يظهر في الفترة الثانية كرجل عجوز في الـ 81 من عمره، ويسترجع ذكرياته وهو في الـ 30 من عمره في الفترة 1968.

وسوم أفلام عيد الأضحى أفلام عيد الفطر اعلان فيلم الكنز 2 السينمات الفيل الأزرق الكنز 2 الممر عرض الأفلام عروض كازابلانكا محمد حسين

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري