الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمير الشناوي: حصولي على جائزة السفارة الامريكية من “سيني جونة” تدفعني للأمام 

القاهرة 24
فن
الأحد 29/سبتمبر/2019 - 10:29 م

قال المنتج الشاب، أمير الشناوي، إنه سعيد جدا بحصول فيلمه “نافورة باخشيساراي” الفيلم الوثائقي الطويل على جائزة السفارة الأمريكية خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

وأكد الشناوي، أن حصوله هو وفريق عمل الفيلم على هذه الجائزة يعد بمثابة دفعة قوية للأمام لمواصلة العمل على فكرتهم حتى عرضها في مهرجان الجونة العام المقبل.

وأضاف الشناوي، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24 “، أنه فخور جدا بالتعاون مع مؤسسة “فيلم إندبندنت” الأمريكية لكونها راعية أساسية لأبرز الأفلام الشبابية مؤخرا موضحا أنه من السهل الاتجاه للأفلام التجارية، لكنهم يؤمنون بالفيلم الوثائقي ويحلمون بانتشاره ودعمه.

وأفاد الشناوي أن الفيلم في مرحلة التطوير وتتيح الجائزة فرصة سفر لمدة أسبوع لمدينة لوس انجلوس الأمريكية ليكون لدى أصحاب الفيلم فرصة للتعامل مع صُناع الأفلام الوثائقية في أمريكا، مشيرا إلي أنه يأمل أن يجد من ساعدة وهو وفريق عمل في الجزء التقني للفيلم هو جزء لن نجده سوى في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما جعلنا سعداء بالفوز بهذه الجائزة

وتابع أن الفيلم يروي قصة خمس راقصات بالية بدأن في القاهرة ومنهم ماجدة صالح أشهر راقصة بالية مصرية يتجمعوا للمرة الأولى لأداء أول رقصة لهن بدار الأوبرا وسنقوم بإعادة إحياء المشهد بتقنية الهولوجرام وسنتابع رحلة الراقصات الخمس منذ الستينيات وحتى الآن.

وقد قدمت السفارة الأمريكية مع مؤسسة السينما العملاقة التي يقع مقرها في لوس أنجلوس ومؤسسة “فيلم اندبندنت” جائزتين تبلغ قيمة كل منهما 15000 دولار أمريكي، تمنح في صورة رحلة لستة أيام بين صناع السينما الأمريكية في هوليوود، من خلال منصة “سبرنج بورد” التابعة لمهرجان الجونة التي أقامت حفل توزيع جوائزها.

وتشمل الجوائز “جوائز الاسكريبت” لكاتب سينمائي مصري، وجائزة “منتدى فيلم إندبندنت” في لوس أنجلوس لمنتج إبداعي مصري. ويشارك رئيس مؤسسة فيلم إندبندنت، جوش ويلش، كعضو لجنة تحكيم في المسابقة لاختيار الفائزين.

تابع مواقعنا