الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تامر عشري: فوزي بجائزة فيلم “إندبندنت” اتمنى أن تساعدني على تطوير السيناريو

القاهرة 24
فن
الأحد 29/سبتمبر/2019 - 10:08 م

كشف المخرج تامر عشري الحائز على خمس جوائز من منصة الجونة “سيني جونة”، خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي عن فيلم “في الجول”: أن الفيلم يروي قصة لاعب كرة محترف أصيب بقطع في الرباط الصليبي وقرر ألا يعود لتنقلب حياته رأسا على عقب ويتحول من لاعب كرة ينتظره مستقبل مبهر لمشرد مطارد ومعرض للترحيل وبدلا من أن تفتح له أبواب الشهرة انفتحت عليه أبواب جهنم.

وأشار عشري، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ ، إلى أن الفيلم مستوحى من قصة حقيقية للاجئ سوري ولكنه فضل أن يمصرها ليجردها من أي بعد سياسي لتتحول لقصة إنسانية.

وأوضح عشري أن الجائزة التي حصل عليها من السفارة الأمريكية بالتعاون مع فيلم اندبندنت وتشمل زيارة استوديوهات هووليود، يطمح أن تساهم  في تطوير السيناريو المكتوب للفيلم والذي شارك به في المسابقة .

وأكد أن هدفه صناعة فيلم مميز يصل للجميع سواء للجمهور العادي في السينمات أو المتخصصين في المهرجانات فأفلامي للجميع ولا استطيع القول إنها أفلام للحصول على جوائز المهرجانات فقط.

وقدمت السفارة الأمريكية مع مؤسسة السينما العملاقة التي يقع مقرها في لوس أنجلوس ومؤسسة “فيلم اندبندنت” جائزتين تبلغ قيمة كل منهما 15000 دولار أمريكي، تمنح في صورة رحلة لستة أيام بين صناع السينما الأمريكية في هوليوود، من خلال منصة “سبرنج بورد” التابعة لمهرجان الجونة التي أقامت حفل توزيع جوائزها.

وتشمل الجوائز “جوائز الاسكريبت” لكاتب سينمائي مصري، وجائزة “منتدى فيلم إندبندنت” في لوس أنجلوس لمنتج إبداعي مصري. ويشارك رئيس مؤسسة فيلم إندبندنت، جوش ويلش، كعضو لجنة تحكيم في المسابقة لاختيار الفائزين.

 

تابع مواقعنا